جانب من اللقاء جانب من اللقاء

«التخطيط» تتابع جولتها للتعريف بجائزة التميز الحكومي

حسن هريدي الجمعة، 12 أبريل 2019 - 11:34 ص

تابع فريق وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري برئاسة محمد سامي مستشار وزارة التخطيط والمشرف على جائزة مصر للتميز الحكومي جولته التي بدأها بمحافظتي الغربية وبنى سويف، بهدف التعريف بماهية جائزة التميز الحكومي ودورها في تطوير ورفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة.

حيث اتجه فريق وزارة التخطيط إلى المحطة التالية من جولته بالمحافظات، بزيارة محافظتي الإسكندرية والقليوبية ليستهل الفريق جولته بلقاء الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية وبحضور دكتور رانيا الشرقاوي المنسق العام لجائزة التميز الحكومي لجامعة الإسكندرية كما اتجه الفريق للقاء الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية حيث أشار السيد محمد سامي إلي أهمية وجود فكرة جديدة تساعد على بث روح التنافس لصالح العمل ممثلة في جائزة التميز الحكومي ومنها جائزة للمؤسسة التي تحقق الكفاءة اللازمة للحصول علي تلك الجائزة مشيرًا إلى أن المؤسسات لن تستطيع تحقيق ذلك إلي باعتمادها على سواعد أبنائها من العاملين بها، مشيرا إلى أن جائزة التميز المؤسسي يتم إعطائها للمؤسسة الفائزة نتيجة لجهود موظفيها.. واتجه الفريق في أثناء جولته إلي محافظة القليوبية ليلتقي بالدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية وبحضور السيدة إيمان ريان نائب المحافظ وقيادات المحافظة.

وتناول فريق وزارة التخطيط الحديث خلال الاجتماع حول مدى الاستفادة من التجربة الإماراتية وتطبيقها في مصر من خلال تطبيق منظومة جائزة التميز الحكومي، حيث أكد السيد محمد سامي حرص الدولة على تطبيق محاور استراتيجية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة، والتي تتسق مع الأهداف الأممية مؤكدًا على حرص الحكومة المصرية بتطبيق كافة المعايير التي تتسم بالنزاهة والشفافية.

كما أشار سامي إلى الدور الحيوي التي تقوم به ورش العمل التي يتم عقدها حول جائزة التميز الحكومي، مشيدا بدور تلك الورش في إحداث تأثير إيجابي برفع روح التنافسية مما أسهم في دفع المؤسسات إلى مضاعفة الجهود التي تؤهلها للحصول على الجائزة.

وتابع "سامي": "إن عدد المرشحين للجائزة من المحافظة بلغ 14 وحدة محلية و5 مراكز تكنولوجية، فضلًا عن رئيس قطاع ورئيس إدارة مركزية إلى جانب 4 مديرين عموم و4 مديرين إدارات".

كما أجاب فريق وزارة التخطيط على كل الاستفسارات المتعلقة بكيفية تقديم طلب الترشح، كما قام الفريق بحث وتشجيع الجهات لحضور ورش العمل الخاصة بالجائزة.

يذكر أن فريق وزارة التخطيط كان قد بدأ جولته الأسبوع الماضي بزيارة محافظتي الغربية وبني سويف للتعريف بماهية جائزة التميز الحكومي ودورها في تطوير ورفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة