الشيخ جابر طايع
الشيخ جابر طايع


«طايع»: صدق التدين يظهر في البيع والشراء

إسراء كارم

الجمعة، 12 أبريل 2019 - 01:11 م

قال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن الله عز وجل شرع لعباده البيع والشراء، وجاءت الناس منذ الأزل على إقامة الأسواق التي يتبادلون فيها منافعهم. 

 

وأضاف «طايع»، خلال خطبة الجمعة من المسجد البحري بكفر الزيات، أن أحوال الأسواق أحد أهم مظاهر التطبيق العملي للإسلام الحقيقي، فإذا أردت أن تعرف أثر العبادة في السلوك فاذهب إلي الأسواق، مشيرا إلى أن صدق التدين يظهر في البيع والشراء. 

 

 

وتابع رئيس القطاع الديني، أن الإسلام جعل للأسواق أدابا وضوابط ينبغي أن يتحلي بها كل مسلم في بيعه وشرائه، موضحا أن من الضوابط التي وضعها الإسلام للأسواق، الصدق واجتناب الكذب، والأمانة والتراضي وعدم الغش، عدم تطفيف الكيل بالميزان، وعدم التعدي على حقوق الآخرين أو الاحتكار.

 

وأكد طايع، على أن أمن الناس في طعامهم وشرابهم وحوائجهم، قضية مجتمعية وإنسانية تأتي على رأس الأولويات في حقوق الإنسان، فلا يوجد حياة كريمة دون أن يآمن الإنسان على غذائه ودوائه. 

 

وحضر خطبة الجمعة، رجل الأعمال المهندس أحمد أبو عجيلة، رئيس مجلس إدارة مجموعة جسكوم للإنشاءات، الدكتور رشاد عبد اللطيف ، نائب رئيس حلوان سابقا، الدكتور أحمد فتح الباب رئيس قطاع الإخراج في التلفزيون المصري، المستشار محمد سلام، مستشار التمنية المحلية ورئيس حزب الجبهة الشعبية، ورجل الأعمال، يسري عرفة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة