نشرة الاخبار
نشرة الاخبار


فيديو| أبرز أحداث الجمعة ١٢ أبريل بنشرة «بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال- شيماء محمد- محمد مصطفى بدر

الجمعة، 12 أبريل 2019 - 01:48 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث،الجمعة ١٢ أبريل، والتي كان من أبرزها ، الأرصاد تحذر بشدة من طقس السبت ،حملة لتنظيف النيل من المخلفات البلاستيكية في محمية سالوجا وغزال ،«جمارك مطار القاهرة» تضبط محاولة تهريب كمية من الحشيش والكوكايين،الصحف الإنجليزية تدعم محمد صلاح ضد الهجوم العنصري لجماهير تشيلسي ،وزير التجارة: مصر تستضيف أول منتدى أعمال لدول الاتحاد من أجل المتوسط يونيو القادم، «زي الفصول الأربعة» تحقق 27 مليون مشاهدة ، المجلس العسكري السوداني: الحكومة الجديدة ستكون مدنية ..ولن نسلم «البشير» للخارج 


الأرصاد تحذر بشدة من طقس السبت
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية حار بباقي الأنحاء نهارا بارد ليلا.


وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا والشوائب العالقة نهارا حتى شمال الصعيد ، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا ، والرياح معتدلة تنشط على مناطق من غرب وجنوب البلاد مثيرة للرمال والأتربة.

 

حملة لتنظيف النيل من المخلفات البلاستيكية في محمية سالوجا وغزال


استقبل العاملون التابعون لوزارة البيئة في محمية سالوجا وغزال جوالة كلية صديلة عين شمس وعدد من أعضاء الكشافة البحرية بالقاهرة ومتطوعين من شباب مدينة أسوان لإطلاق حملة لتنظيف النيل من المخلفات البلاستيكية حيث قاموا بجمع المخلفات باستخدام أكياس قابلة للتحلل.
«البيئة» تنفذ حملات تفتيش على عدد من المستشفيات والمراكز الطبية بالبحيرة.


قامت وزارة البيئة من خلال فرع جهاز شئون البيئة بالبحيرة بالتفتيش على عدد من المستشفيات والمركز الطبية بمركز إيتاي البارود وشبراخيت للوقوف على مدى التزام تلك المنشآت بالمعايير والإشتراطات البيئية.


أول مركز لـتأهيل مرضى الإدمان في محافظات الصعيد


شهدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي فيلمًا تسجيليًا، عن إنشاء أول مركز لتأهيل مرضى الإدمان بمحافظات الصعيد بالمنيا.


«جمارك مطار القاهرة» تضبط محاولة تهريب كمية من الحشيش والكوكايين


تمكن رجال الجمارك بالإدارة الرابعة في مبنى ٣ بمطار القاهرة الدولي برئاسة  أسامة البحراوى مدير الإدارة من ضبط محاولة تهريب كمية من مخدري الحشيش والكوكايين الممنوع تعاطيه أو تداوله أو استيراده أو تصديره طبقا لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وتعديلاته.
حيثيات القضاء الإداري بتأييد رفع الحراسة عن نقابة الصيادلة.


قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، بوقف تنفيذ القرار السلبي بالامتناع عن تنفيذ الحكم الصادر في الدعوى رقم 31716 لسنة 73 فيما تضمننه من وقف قرار إدارة التنفيذ بمحكمة جنوب القاهرة بالاستمرار في اتخاذ إجراءات تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بجلسة 13 فبراير 2019، بفرض الحراسة على نقابة الصيادلة.


محافظ الجيزة: رصد 22 مليون جنيه لرصف شارع ترعة عبد العال


أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، رصد 22 مليون جنيه للبدء في أعمال رصف وتطوير شارع ترعة عبد العال 1 بحي بولاق الدكرور بطول 3 كم وعرض 18 م بداية من مرور فيصل وحتى شارع التحرير، وذلك ضمن خطه المحافظة في تطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية.


«نيدفيد» يخضع لجلسة علاج طبيعي


أدى كريم نيدفيد، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، جلسة علاج طبيعي اليوم في مقر النادي بالجزيرة، وذلك على هامش مران اللاعبين الذين لم تشملهم قائمة الفريق لمواجهة داونز.


الصحف الإنجليزية تدعم محمد صلاح ضد الهجوم العنصري لجماهير تشيلسي


تصدرت أزمة هجوم بعض جماهير فريق تشيلسي العنصري على نجم منتخب مصر منتخب مصر وفريق ليفربول محمد صلاح ، عناوين الصحف الإنجليزية الصادرة اليوم الجمعة 12 أبريل ، وأدانت بشدة تصرف جماهير البلوز التي وصفته معظمها بـ « الأحمق » ، وغطى اهتمام الصحف الانجليزية على فوز أرسنال على نابولى 2-صفر وتشيلسى على سلافيا براغ 1-صفر فى ذهاب دور الثمانية لبطولة الدورى الأوروبي.


مران للاعبي الأهلي الغائبين عن مواجهة صن داونز


قاد سيبستيان المدرب المساعد الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، وأليخاندرو مخطط الأحمال، قادا مران مجموعة اللاعبين الغائبين عن مواجهة صن داونز الذي أقيم على ملعب التتش صباح اليوم الجمعة.


وزير التجارة: مصر تستضيف أول منتدى أعمال لدول الاتحاد من أجل المتوسط يونيو القادم


أعلن وزير التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار أن مصر ستستضيف خلال شهر يونيو القادم منتدى الأعمال الأول لدول الاتحاد من أجل المتوسط، والذي يستهدف تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين دول الاتحاد، وذلك بمشاركة عدد كبير من وزراء التجارة والمسئولين والمعنيين بالتجارة بدول شمال وجنوب البحر المتوسط الأعضاء بالاتحاد والبالغ عددها 43 دولة. 


وزير الإسكان ورئيس الهيئة الهندسية يتابعان تنفيذ المشروعات المشتركة


عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعًا موسعًا مع اللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وقيادات الهيئة، بحضور قيادات وزارة الإسكان، وذلك لمتابعة الموقف التنفيذى للمشروعات المختلفة التي تنفذها الهيئة الهندسية لصالح وزارة الإسكان بمختلف القطاعات.


صور| ضيوف مهرجان الإسماعيلية في رحلة بحرية بقناة السويس الجديدة


نظم الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، صباح اليوم الجمعة، رحلة بحرية لضيوف مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة.


«زي الفصول الأربعة» تحقق 27 مليون مشاهدة


حقق الفنان محمد الشرنوبي، رقم قياسي جديد مع ألبومه الجديد "زي الفصول الأربعة"، في عدد المشاهدات على "اليوتيوب".
ووصلت نسبة المشاهدات إلى 27 مليون مشاهدة، وذلك بسبب الإقبال الكبير على الألبوم من الجمهور.


المجلس العسكري السوداني: الحكومة الجديدة ستكون مدنية ..ولن نسلم «البشير» للخارج


قال عمر زين العابدين رئيس اللجنة السياسية المكلفة من المجلس العسكري في السودان، الجمعة 12 ابريل، إن الحكومة الجديدة ستكون مدنية تماما. وأضاف رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري، أن اعتقال رموز النظام السابق سيكون اعتقالات "حقيقية".


الأمم المتحدة تحث السودان على التعاون مع المحكمة الجنائية الدولية في قضية البشير


دعا مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان السودان، الجمعة 12 ابريل، إلى التعاون مع المحكمة الجنائية الدولية التي أصدرت مذكرة اعتقال بحق الرئيس المخلوع عمر البشير لاتهامه بارتكاب جرائم حرب قبل نحو 15 عاما.

 
 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة