يحيى الفخراني
يحيى الفخراني


أسرة «الملك لير»تنعى محمود الجندي.. والفخرانى: فقدنا قيمة فنية كبيرة

أحمد السنوسي

الجمعة، 12 أبريل 2019 - 02:47 م

 

وجهت أسرة مسرحية "الملك لير" التحية إلى روح الفنان الراحل الكبير محمود الجندي في ختام ثاني أيام العرض المسرحي الذي يضم كوكبة من كبار النجوم، على رأسهم الدكتور يحيى الفخراني، الذي استهل الحديث عن النجم الراحل بعد أن طلب من المشرف الفني على العرض مجدي الهواري وتامر كرم المخرج الصعود إلى خشبة المسرح.

 
وقال الفخرانى: "اسمحوا لي أن أعطيكم دقيقتين لأتحدث عن فنان كبير جدا وقيمة كبيرة وأنا معروف عني أنى لا أشهد لأحد فنيا إلا لو كنت مقتنعا تماما بموهبته، وهو الأستاذ محمود الجندي الذي رحل عن دنيانا فجر اليوم، ورغم أنني لم اقترب منه إنسانيا بشكل كبير ولكنه كان إنسانا رائعا، ومن كان قريبا منه جدا هو زميلي العزيز فاروق الفيشاوى ".

ثم منح الفخراني الكلمة للفيشاوي الذي تحدث باكياً عن صفات النجم الراحل محمود الجندي، مؤكدا انه كان طيب القلب يحب كل الناس، وكل الناس تحبه، ودعا الجمهور إلى قراءة الفاتحة للمغفور له والدعاء له بالغفران.

وبعد غلق الستار عقب المخرج والمنتج مجدي الهواري الشريك المؤسس لـ"كايرو شو"، المنتجة لمسرحية "الملك لير" ناعياً الفنان الراحل باعتباره من كبار المبدعين الذي أثروا الفن المصري بإبداعهم الخالد .

وكشف  الهواري عن موقف كبير من  الفنان فاروق الفيشاوي الذي لم يتخلف عن العرض رغم إرهاقه الشديد احتراما للجمهور، موضحاً أنه تلقى خبر رحيل صديق عمره الجندي ليلة العرض السابقة والتي كانت أول ليلة عرض لمسرحية الملك لير، وغادر المسرح متوجها مباشرة إلى مسقط رأس الراحل بمدينة أبو المطامير في محافظة البحيرة  لحضور الجنازة ومشاطرة أسرة الفقيد  العزاء، وعاد مباشرة إلى المسرح من أجل العرض الجديد دون نوم تقريبا .


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة