100 مليون صحة
100 مليون صحة


ضمن مبادرة الرئيس السيسي..

«الصحة» تعلن بدء فحص «فيروس سي» لغير المصريين

حاتم حسني

الجمعة، 12 أبريل 2019 - 04:35 م

 

ينطلق برنامج مسح فيروس "سي" للاجئين والأجانب المقيمين على أرض مصر، غد السبت 13 أبريل، في جميع المحافظات، ضمن المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة" .

وكشف مستشار وزيرة الصحة والسكان لتكنولوجيا المعلومات المهندس أيسم صلاح، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم" عن إعداد "سيستم" خاص لمسح اللاجئين والأجانب، مختلف عن "سيستم" مبادرة "100 مليون صحة"، والتي تم الاعتماد فيها على قاعدة بيانات المواطنين، حيث يعتمد على إدخال جميع بيانات المترددين لإجراء الفحص، وتشمل الاسم بالكامل، ووثيقة السفر، وتاريخ الميلاد، والنوع، والجنسية، ونوع الإقامة في مصر سواء كانت دائمة أو لجوء سياسي أو مؤقتة.

وأكد "أيسم" الانتهاء من استعدادات إطلاق المبادرة، وتحديد 310 نقاط وموقع مسح لفحص اللاجئين والأجانب بجميع المحافظات، وسيتم إعلان نقاط المسح عبر الموقع الإلكترونى لمبادرة "100 مليون صحة" :www.stophcv.eg بدءًا من الغد، وتشمل مستشفيات ووحدات صحية ونقاط ثابتة.

وأوضح أن عدد الفرق المشاركة في فحص الأجانب تصل إلى 310 فرق، ويتكون كل فريق من مدخل بيانات وطبيب وصيدلي، ويجري التنسيق بشكل مستمر مع مدير مبادرة مسح فيروس سي في حملة "100 مليون صحة" د. محمد حساني، وفقًا لتوجيهات وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد .


وأشار مستشار وزيرة الصحة، إلى أن من يثبت الفحص المبدئي وجود أجسام مضادة لديهم، يتم تحويلهم إلى مستشفيات ومراكز علاج محددة لإجراء الفحوصات الكاملة وتلقي العلاج، وذلك بمواعيد محددة من خلال سيستم المبادرة، وقاعدة البيانات الخاصة بغير المصريين لحصر أعدادهم ونسب الإصابة لديهم، وعلاجهم .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة