صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الأحد.. مؤتمر مصري أوروبي حول «الاستجابة لندرة المياه»

وردة الحسيني

الجمعة، 12 أبريل 2019 - 07:21 م

يُعقد في القاهرة يوم الأحد المقبل، المؤتمر المصري الأوروبي حول "الاستجابة لندرة المياه"، وينظم هذا اللقاء وزارة الموارد المائية والري، ووفد الاتحاد الأوروبي في مصر.

 ويأتي هذا اللقاء تمهيدا لاطلاق أسبوع المياه الثاني في مصر أكتوبر المقبل، وخلال هذا المؤتمر سيتم تبادل المعرفة والخبرات في مجال الاستخدام الأمثل للمياه.

ويشارك في هذا اللقاء إضافة إلى المعنيين بوزارة الري، د. حسين جادين ممثل منظمة الفاو في مصر، والسفير ايفان سوركوش رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بمصر، ود. باسكول ستيدوتو كبير مستشاري المياه للشرق الأدنى وشمال إفريقيا بمنظمة الأغذية والزراعة الفاو، ود. أيمن عياد مدير قطاع المياه في وفد الاتحاد الأوروبي بمصر.

يذكر أنه سوف يجري إطلاق أسبوع المياه الثاني بالقاهرة في شهر أكتوبر القادم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يعد حدثا سنويا يهدف إلى تعزيز الوعي بالمياه، ومواجهة التحديات المتنامية في مجال المياه وكذلك اتخاذ إجراءات نحو الإدارة المتكاملة للموارد المائية وصيانتها. 

وستقوم وزارة الموارد المائية والري بتنظيم هذا الحدث بالتعاون مع شركاء إقليميين ودوليين ومن المتوقع أن يحضره أكثر من ٥٠٠ مشارك من مختلف الدول.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة