التفاصيل الدقيقة تحكم آخر مراحل «سباق لنكاوي» للدراجات بـ«المرق»
التفاصيل الدقيقة تحكم آخر مراحل «سباق لنكاوي» للدراجات بـ«المرق»


التفاصيل الدقيقة تحكم آخر مراحل «سباق لنكاوي» للدراجات بـ«المرق»

محمد جلال

السبت، 13 أبريل 2019 - 08:55 ص

يختتم اليوم «سباق لنكاوي» للدراجات المقام في ماليزيا  من خلال المرحلة الثامنة التي تنطلق من ميدان النسر نحو منطقة كواه على مسافة تبلغ 103،8 كيلومتر، وهي أقصر مرحلة في السباق على الإطلاق.

ولا ينتظر أن تشهد المرحلة تغييراً كبيراً في ترتيب المتسابقين في مختلف الجوائز لكون الأسترالي بنجامين ديبال ينتظر فقط التتويج باللقب كما ينتظر مواطنه أنغوس ليونس التتويج رسمياً بالقميص الأحمر الخاص بالمتسلقين.

كذلك لن يحدث تغيير على صعيد ترتيب الفرق أو أفضل آسيوي ويبقى الصراع منحصراً حول القميص الأزرق السماوي الخاص بالسرعة والذي يتصدره الأمريكي ترافيس مكابي بفارق 18 نقطة عن الماليزي صالح محمد حاريف و25 نقطة عن الإيطالي ماتيو بيلوتشي.

وسيطر الإيطاليون على المراحل الثلاث الأخيرة عبر ماتيو بيلوتشي مرتين وسيموني بيفيلاكوا مرة، وتتجه الأنظار مرة أخرى للإيطاليين الذين يعتبرون المرشحين الأبرز للفوز بالمرحلة الأخيرة.

ولحسم القميص الأزرق يكفي البطل الأمريكي الدخول بين العشرة  الأوائل في نهاية المرحلة الأخيرة، لأنه في هذه الحالة سيحتاج منافسوه للحصول على 24 نقطة في المرحلة الأخيرة للتفوق عليه، وهي مهمة صعبة على أي متسابق لكونه مطالباً بالتنافس على 3 نقاط للسرعة خلال المرحلة والتنافس على الفوز في نفس الوقت، وهو مجهود مرهق صعب تحقيقه في المرحلة الأخيرة.

وتبقى صعوبة المرحلة الأخيرة في قصر مسافتها وفي وجود مرتفع من الدرجة الثالثة على بعد 7 كيلومترات من النهاية، وهي فرصة لبعض المغامرين لتحقيق المفاجأة.

مدينة كواه

تجري المرحلة الأخيرة في مدينة كواه التي تعتبر جزءاً من جزيرة لنكاوي، رغم عدم توفرها على شواطئ جيدة لكنها تبقى مركزاً تجارياً وسياحياً مهماً في الجزيرة.

وتعتبر المدينة المنطقة الصناعية للجزيرة وجاء قربها من منطقة الوصول عبر العبارات ليزيد من أهميتها لدى السياح والقادمين للنكاوي.

وتقول الأسطورة إن تسميتها تعني بلغة الملايو "المرق"، وذلك لاعتقاد الماليزيين أن نشأتها جاءت نتيجة كوب من المرق انسكب على الأرض خلال قتال العملاقين مات رايا ومات سينكانج (وهما اسمان لأعلى جبلين في المنطقة).

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة