صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«القومي للإدارة» يؤهل 25 طبيبا بمعهد بحوث العيون على طرق اتخاذ القرار

حسن هريدي

السبت، 13 أبريل 2019 - 10:18 ص

انتهى المعهد القومي للإدارة، من تدريب عدد 25 من أطباء معهد بحوث أمراض العيون التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك على البرنامج التدريبي "الإبداع وطرق اتخاذ القرار" والذي استمر على مدار يومين.

وقالت المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة د .شريفة شريف، إن البرنامج التدريبي يأتي في إطار رؤية مصر 2030 ومحور التدريب وبناء القدرات بخطة الإصلاح الإداري، وذلك من أجل العمل على إتاحة الفرص التدريبية لجميع الفئات والتخصصات.

أضافت المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة أن البرنامج التدريبي "الإبداع وطرق اتخاذ القرار" هو برنامج تخصصي تم إعداده خصيصا لأطباء معهد أمراض العيون، حيث يهدف إلى تدريب الأطباء على اتخاذ طرق جديدة ومبدعة ومبتكرة في التفكير بمجال عملهم، وكذلك تدريبهم على كيفية اتخاذ القرار الذي يعد الركن الأساسي في العملية الإدارية، بما ينعكس على الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للجمهور. 

كما أوضحت د.شريفة شريف، أن البرنامج يأتي ضمن سلسلة من الدورات التدريبية المخصصة لمعهد بحوث أمراض العيون، حيث تمتد لثلاث دورات أولها برنامج "الإبداع وطرق اتخاذ القرار" ويليه برنامج "التخطيط الاستراتيجي" ثم برنامج"جودة الخدمات الطبية".

وأشارت شريف إلى أن المعهد القومي للإدارة كأداة تدريبية يقوم بتنمية وتطوير القدرات البشرية وتقديم الخدمات التدريبية والاستشارية والبحثية الخلاقة، ويدعم نشر المعرفة الإدارية والفكر والوعي الإداري، مشيرة إلى تعاون المعهد مع لفيف من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات وكبار الخبراء في مجال المناهج الدراسية، والتدريب والاستشارات بخلاف عقده العديد من الشراكات في مجالات التدريب والدراسة بأعرق الجامعات العالمية المتميزة كل في مجاله، من أجل المساهمة في زيادة المعرفة وتنمية القدرات البشرية وتعزيز الكفاءة الفردية والتميز المؤسسي والإسهام بكفاءة وفعالية في تطوير وتدريب السادة العاملين بالقطاع الحكومي.

جدير بالذكر أن معهد بحوث أمراض العيون، كان من أوائل الجهات التي بادرت بتنفيذ مبادرة "نور الحياة" لمكافحة والعلاج المبكر لأمراض ضعف وفقدان الإبصار، وذلك تحت رعاية رئيس الجمهورية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة