وزير الزراعة: محطة بحوث سخا تسهم في إنتاج أصناف جديدة من المحاصيل
وزير الزراعة: محطة بحوث سخا تسهم في إنتاج أصناف جديدة من المحاصيل


بالصور| وزير الزراعة يشيد بمحطة بحوث سخا في رفع إنتاجية المحاصيل

عادل إسماعيل

السبت، 13 أبريل 2019 - 10:33 ص

وصل وزير الزراعة واستصلاح الأراضي د. عزالدين أبوستيت، منذ قليل، إلى محافظة كفر الشيخ؛ لبدء جولته بالمحافظة برفقة د. إسماعيل عبدالحميد محافظ كفر الشيخ والدكتور محمد سيلمان رئيس مركز البحوث الزراعية وقيادات وزارة الزراعة ومحافظة كفر الشيخ.

وأكد أبوستيت، خلال مؤتمر صحفي، عقد في بداية جولته، بمحطة بحوث سخا، أن محطة البحوث الزراعية بسخا تعد واحدة من أهم المحطات البحثية الرئيسية التي يتم الاعتماد عليها في البحوث العلمية للنهوض بالإنتاج الزراعي، وزيادة الإنتاجية واستنباط أصناف جديدة من المحاصيل المختلفة وخاصة الإستراتيجية.

وأشار الوزير إلى أن هناك تعاون دائم ومستمر بين وزارة الزراعة ومحافظة كفر الشيخ، في انجاز العديد من الملفات المتعلقة برفع مستوي معيشة فلاحيها، وتحقيق التنمية الزراعية بالمحافظة، لافتا إلى أن محافظة كفر الشيخ تعد من المحافظات التي لا يوجد لها ظهير صحراوي، وهناك تعاون كبير لإنجاز ملفات وطلبات المنفعة العامة للتيسير على أبنائها.

من ناحيته رحب د. إسماعيل عبدالحميد محافظ كفر الشيخ بزيارة وزير الزراعة للمحافظة التي تعتبر زراعية في المقام الأول حيث تسهم بنسبة 40% من إنتاج القطن و 33% من إنتاج الأرز بالإضافة إنتاج الأسماك، مضيفا أن وزير الزراعة لا يتأخر عن تلبية طلبات المواطنين

ووجه محافظ كفر الشيخ، الشكر لوزير على موافقته بزيادة مساحة زراعة الأرز في المحافظة من 170 الف فدان إلى 277 الف بالإضافة إلى زراعة 50 الف فدان بمياه الصرف الزراعي.

يذكر أن وزير الزراعة، بدأ الأسبوع الماضي عددا من الجولات التفقدية في المحافظات والتي بدأها بمحافظة الشرقية، للاطمئنان على المساحات المنزرعة والمحاصيل ومحطات إنتاج التقاوي والحقول الاسترشادية ومحطات الإنتاج الحيواني، ثم زيارة محافظة أسيوط ثم زيارة محافظة سوهاج ثالث جولات الوزير، وتأتي زيارة محافظة كفر الشيخ هى أولى جولات الوزير هذا الأسبوع.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة