وفد من مصر للطيران يغادر إلى سياتل لاستلام طائرة الأحلام الثانية
وفد من مصر للطيران يغادر إلى سياتل لاستلام طائرة الأحلام الثانية


وفد «مصر للطيران» يغادر إلى سياتل لاستلام «طائرة الأحلام» الثانية

إنجي خليفة

السبت، 13 أبريل 2019 - 10:43 ص

غادر مطار القاهرة الدولي، قبل قليل، وفد من الشركة الوطنية مصر للطيران، متوجها إلى مدينة سياتل الأمريكية، لاستلام طائرتها الثانية من طراز البوينج «الدريملاينر 787-9» طائرة الأحلام، ضمن صفقة طويلة الأمد، لشراء 6 طائرات، والتي تم توقيعها بمعرض دبي للطيران عام 2017.

وصرح الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الشركة تخطو بخطى ثابتة نحو التطور والتحديث، وذلك في إطار توجيهات وزارة الطيران، في تبنى خطة تطوير، وتحديث أسطول الشركة، وبالفعل حققت جزءًا كبيراً من هذه الإستراتيجية، ولا تزال مصر للطيران تواصل سعيها لدعم أسطولها الجوى الذي سيشهد بنهـاية عـام 2020 ضـم 33 طـائرة جـديدة، منها (6) طـائرات بوينج دريمـلاينر B787-9، و12 طائرة من طراز إيرباص A220-300، و15 طائرة من طراز إيرباص A320neo.

 وتابع عادل، أن "لدينا شبكة وجهات قوية في المنطقة مع رحلات يومية متعددة، وبإضافة طراز الدريملاينر B787-9 إلى أسطولنا ستعزز موقعنا الريادى فى السوق".

وأوضح الطيار أشرف الخولي رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، أنه من المقرر أن يتم الاستعانة بهذا الطراز في رحلات مصر للطيران، للتشغيل على الخط الجديد إلى واشنطن يونيو المقبل، وكذلك في رحلات تورنتو بكندا وفرانكفورت بألمانيا .

ويتسع هذا الطراز لعدد 309 مقاعد، منقسمة إلى 30 مقعداً من الفئة الماسية الـSuper Diamond Full-flat Bed في درجة رجال الأعمال و 279 مقعدًا بالدرجة السياحية مزودة بكل وسائل الرفاهية والمقاعد الفاخرة.

وتعد الطائرة الأفضل في توفير الوقود، ويبلغ معدل انضباطها في الإقلاع 99 % على مستوى العالم، وتم تطويرها لتصبح أقل في استهلاك الوقود بـ 20%، مقارنة بمثيلاتها من الطائرات التجارية، وتتميز الطائرة بمقاعدها التى تم تصميمها بعناية، حيث يمكن فردها إلى 180 درجة لتصبح كالسرير، وتتميز بمساحة نوافذها التي تعد أكبر من الطائرات المماثلة، ويمكن للمسافر أن يتحكم في معدل سطوع النوافذ من خلال ضغطة زر واحدة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة