هكذا يعيد «الهولوجرام» تجسيد «العندليب» في حفل كارول سماحة
هكذا يعيد «الهولوجرام» تجسيد «العندليب» في حفل كارول سماحة


هكذا يعيد «الهولوجرام» تجسيد «العندليب» في حفل كارول سماحة

محمد طه

السبت، 13 أبريل 2019 - 11:55 ص

 

قال أحمد محمد محفوظ، المنتج الفني لعرض الهولوجرام الذي سيجمع الفنانة كارول سماحة، بعبد الحليم حافظ على مسرح واحد، يوم الجمعة 19 أبريل بقاعة المنارة بالتجمع الخامس، هو أول حفل هولوجرام ترفيهي في مصر، وأنه يجمع بين الحاضر، كارول سماحة، والماضي، عبدالحليم حافظ، في مزيج مختلف لم يتذوقه الجمهور من قبل.

وأكد محفوظ، أن كل الموراد المطلوبة لإنجاز المشروع الصعب موضوعة تحت أيدي الشركة، مثل ملابس عبدالحليم وصوره وإكسسوارته (السلسلة والخاتم وغيرهما)، كما أتيح للشركة لقاءات مع أقارب عبد الحليم والموسيقيين الذين عملوا معه لمعرفة أدق التفاصيل واللفتات وحركات الجسد عند العندليب، حتى تتمكن الشركة من إنتاج الشخصية بشكل واقعي يصدقه الجمهور.

وشرح محفوظ، كيفية تحضير شخصية هولوجرام لشخص متوفي، مشددا على أنها عملية صعبة للغاية "لكي تصدق أنك تشاهد الشخص بعينه وبشكل حقيقي، أنت تشاهد 3 أشياء، الإكسسوارات والملابس التي اعتدت على رؤيته بها، الشيء الثاني هو شكل وملامح الشخصية وتعامله مع نفسه، فعبد الحليم دائما ما كان يضع يده اليسرى ويعدل من وضع شعره ولا يستخدم اليمنى، وكان بهذه الحركة يأخذ اللحن من عازف القانون الجالس خلفه بإشارات متفق عليها، أما التفصيلة الثالثة فهي روح الشخصية، وحضورها على المسرح، هذا ما يخلق في النهاية صورة قابلة للتصديق لنجم لم يعد بيننا الآن".

أما عن الخطوات التقنية، فأوضح محفوظ، أن الشركة تبدأ من الصور الحقيقية للشخص ثم تبني هذه الصورة برسم ثلاثي الأبعاد "ثم نجعله يرتدي ملابسه المعروفة لدى الناس، ثم نأتي بأشخاص (مذاكرين حركاته) لتطبيق حركات الجسد في تحركات الشخصية على المسرح، ثم مرحلة مزامنة الشفاة وحركات الجسد واليد مع الغناء ثم مرحلة التلوين والمؤثرات البصرية للظهور والاختفاء والتفاعل مع كارول سماحة على المسرح".

وشدد محفوظ، على أن حفل 19 أبريل يشهد مفاجأة مدوية لها علاقة بظهور وغناء كارول، لافتا إلى أن منظمي الحفل يأملون أن يصل للجمهور إحساس أكبر من الصورة المجردة "نريد أن يصل الجمهور إلى الإحساس بالتجربة التي لم يعايشها أحد منهم من قبل، وهي حضور حفل لعبدالحليم حافظ".

وأضاف:"لم يكن هناك شيئا سهلا أثناء التحضيرات، الفريق الذي يعمل على المشروع مكون من أكثر من 50 فرد لم يذوقوا النوم منذ شهرين، موزعين على أقسام الصوت والإنتاج والمؤثرات والمسرح، المشروع ضخم للغاية".

وتنظم "سكاي برودكشن"، حفلا هو الأول من نوعه، يجمع بين كارول سماحة وعبدالحليم حافظ، الذي يتجسد على المسرح بتقنية "الهولوجرام" أي التجسيد ثلاثي الأبعاد، وتتاح التذاكر في فروع "فيرجن ميجا ستورز" بمصر، كما يرعى ردايو "إينرجي" الحفل.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة