محافظ القاهرة يشهد إطلاق أولى قوافل «أولادنا في عنينا»..غدا
محافظ القاهرة يشهد إطلاق أولى قوافل «أولادنا في عنينا»..غدا


محافظ القاهرة يشهد إطلاق أولى قوافل «أولادنا في عنينا»..غدا

سهام فودة

السبت، 13 أبريل 2019 - 12:03 م

 

يشهد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة إطلاق أولى قوافل مبادرة «أولادنا في عنينا» للكشف عن الأنيميا والسكري والعيون برعاية وزارة التربية والتعليم، في إطار مبادرة الرئيس «حياة كريمة».

وصرح هاني عبد الفتاح، المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير للتنمية، أنه سيتم إطلاق قافلة طبية غدا ضمن مبادرة «أولادنا في عنينا» للكشف عن الأنيميا والسكري والعيون بالتعاون مع محافظ القاهرة وأحدى المدارس، وشركة للدواء ، وذلك وفقا للبروتوكول الموقع مع محافظ القاهرة، وبحضور أفضل استشاري طب الأطفال بمستشفيات جامعة القاهرة، وأيضا إجراء التحاليل الطبية والتي تتم بدقة عالية لمعرفة نسبة الأنيميا بالدم.

وأضاف عبد الفتاح، أن مبادرة «أولادنا في عنينا» نجحت في الكشف على أكثر من 15 ألف تلميذ بالمدارس في المحافظات، وتتكفل المبادرة بإجراء تحاليل الأنيميا والسكري والكشف على أمراض العيون، وأيضا صرف أدوية الأنيميا للتلاميذ خلال القافلة وصرف أدوية العيون، وإجراء عمليات المياه البيضاء والظفرة والياج وأيضا عمليات الحول للأطفال.

وقالت نسرين جاب الله رئيس أحدى المدارس، إن هذه القافلة هي ثاني قوافل التعاون المشترك مع مؤسسة صناع الخير للتنمية، وكانت القافلة الأولى بمدرسة الجراى الابتدائية بالفيوم، حيث تم الكشف على أمراض الأنيميا والسكري والعيون لجميع تلاميذ المدرسة بحضور ممثلي وزارة التربية والتعليم والتضامن.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة