الجبنة القديمة
الجبنة القديمة


تعرف على .. فوائد «الجبنة القديمة»

منى إمام

السبت، 13 أبريل 2019 - 12:40 م

تعتبر«الجبن القديمة بالمش» بها قدر كبير من البروتينات المحللة سهلة الهضم والامتصاص وعناصر كثيرة جدا نافعة للجسم والجبن القريش البيضاء هامه جدا ومفيدة في حالات الرجيم «سمنه –نحافة» ولمرضى السكر.

قال خبير التغذية سعيد متولي الجبن القريش بأنها نوع من أنواع الجبنة البيضاء الطريّة والتي تصنع من خلال عمليات تخمّر اللبن بفعل بكتيريا حمض اللاكتيك «التجبن الحامضي»؛ حيث يتم تصنيعها من اللبن بعد نزع الدهون، وهى التي تستخدم في صناعة المش والجبنة القديمة المخزنة .

وأوضح أن للجبنة نكهة خفيفة، وتؤكل مباشرةً أو مع الخضار والفواكه مثل الطماطم، والفلفل، تحتوي جبنة القريش على الدهون والكربوهيدرات بنسبٍ منخفضة، وبروتين بنسبٍ عالية؛ حيث إن "113" جراماً من الجبنة تحتوي على أربعة جرامات من الدهون، وثلاثة جرامات من الكربوهيدرات، وأربعة عشر بروتيناً، ومائة وعشرين سعرةً حراريّة، وخمسة غرامات من الدهون المشبعة، و500 ملليجرام من الصوديوم، وسبعين ملليجرام من الكالسيوم، وعشرين ملليجرام من الكولسترول.

وأضاف أن جبنة القريش تنتشر بين الأشخاص الذين يتبعون الحميات والأغذية الصحية خاصة لاعبي كمال الأجسام؛ لأنها تحتوي على البروتين، ولكن يجب الحذر في تناول الجبن القديمة خاصة لمرضى الضغط والقلب لارتفاع نسب الملح بها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة