«أبوستيت» يفتتح موسم زراعة القطن ويتفقد برامج محاصيل الأعلاف «أبوستيت» يفتتح موسم زراعة القطن ويتفقد برامج محاصيل الأعلاف

خلال جولته بمحطة بحوث سخا

«أبوستيت» يفتتح موسم زراعة القطن ويتفقد برامج محاصيل الأعلاف

عادل إسماعيل السبت، 13 أبريل 2019 - 12:47 م

شهد الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، افتتاح موسم زراعة محصول القطن بمحافظة كفر الشيخ، باستخدام ماكينة زراعة يدوية، وذلك بمحطة البحوث الزراعية بسخا.

وقال وزير الزراعة، إن الماكينة المستخدمة في زراعة المحصول، عبارة عن آلة يدوية بسيطة، منخفضة الثمن، حيث لا يتعدى سعرها 2000 جنيه، تساهم بشكل كبير في توفير الجهد والوقت، لافتا إن الماكينة تساهم أيضا في توفير عدد العمالة، وتوفير كميات التقاوي المستخدمة في الزراعة، وتقلل الهدر  في الأرض الزراعية، وتساهم في ضبط الكثافة النباتية، ويمكن استخدامها في زراعة محاصيل أخرى.

كما قام وزير الزراعة بتفقد برامج محاصيل الأعلاف مثل البرسيم وبنجر العلف، وتفقد أيضا محطة الإنتاج الحيواني التابعة لقطاع الإنتاج بالوزارة.

يذكر أن وزير الزراعة، بدأ الأسبوع الماضي عددا من الجولات التفقدية في المحافظات والتي بدأها بمحافظة الشرقية، للاطمئنان على المساحات المنزرعة والمحاصيل ومحطات إنتاج التقاوي والحقول الاسترشادية ومحطات الإنتاج الحيواني، ثم زيارة محافظة أسيوط ثم زيارة محافظة سوهاج ثالث جولات الوزير، وتأتي زيارة محافظة كفر الشيخ هى أولى جولات الوزير هذا الأسبوع.

اقرأ أيضا

-اليوم.. وزير الزراعة يتفقد المشروعات ويفتتح موسم القطن بكفر الشيخ

-صور| وزير الزراعة يتفقد محصول القمح بمحطة بحوث سخا في كفر الشيخ

-بالصور| وزير الزراعة يشيد بمحطة بحوث سخا في رفع إنتاجية المحاصيل

- «أبوستيت»: الكتان محصول متعدد الأغراض ومربح للمزارعين وسندعم زراعته

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة