أطلس الأوقاف
أطلس الأوقاف


أطلس الأوقاف| بقيمة تريليون و37 مليار جنيه.. وخرائط ملونة لـ٢٥ منطقة لأفريقية

إسراء كارم

السبت، 13 أبريل 2019 - 01:15 م

 

ينطلق بعد قليل مؤتمر وزارة الأوقاف، المنتظر منذ عدة أشهر للإعلان عن تفاصيل أطلس الأوقاف والذي جاءت تكلفته تريليون و37 مليار جنيه، بأكاديمية الأوقاف لتدريب الأئمة والوعاظ بمدينة ٦ أكتوبر.

ومن المقرر، أن يكشف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، خلال مؤتمر صحفي التفاصيل الكاملة لإصدار أطلس الأوقاف الذي يشتمل على حصر كامل لجميع أملاك الوقف في محافظات الجمهورية، مع عرض مواصفات الأطلس والخرائط التي تستند عليها ومصادر وحجم البيانات.

 

 

وتضم خرائط الأطلس أحجاما ملونة مقياس رسم ٥٠٠٠:١ مصغرة من الخرائط الفيصلية مقياس رسم ٢٥٠٠:١ والغرض من استخدام مقياس الرسم من تلك الصورة هو إظهار تفاصيل الأوقاف وتلوينها على الخرائط حتى يمكن تحديدها بشكل كامل من حيث الموقع والوصف «اسم الوقف، رقم التولية، نوع الوقف» وسهولة قراءة البيانات.

 

وتم ترتيب الخرائط في الأطلس بناء على تسلسل مركز المحافظة وتشتمل الصفحة الأولى على خريطة تبين أسماء وحدود مراكز المحافظة ثم الصفحة الثانية عبارة عن خريطة تبين الحد الإداري لأول مركز بالمحافظة وحدود القرى وأسمائها داخل المركز.

وفيما يخص مصادر وحجم بيانات الأطلس، جمعت الوزارة بيانات الأطلس من خلال الرفع المساحي والتوقيع على الخرائط المساحية من خلال مديريات المساحة بالمحافظات بناء على إرشاد الفنيين والمهندسين المختصين ويتضمن الأطلس خرائط لـ ٢٥ منطقة أوقاف.

 

وأنتجت الوزارة هذا الأطلس في ٢٠١٨ ضمن أعمال بروتوكول تعاون تم توقيعة في أغسطس ٢٠١٦ بين وزارة الأوقاف ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والهيئة المصرية العامة للمساحة، من أجل تطوير منظومة المعلومات بهيئة الأوقاف المصرية باستخدام تكنولوجيا المعلومات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة