الإسكندرية تتسلم 14 أتوبيسا كهربائيا من الصين خلال أيام
الإسكندرية تتسلم 14 أتوبيسا كهربائيا من الصين خلال أيام


الإسكندرية تتسلم 14 أتوبيسا كهربائيا من الصين خلال أيام

سرحان سنارة

السبت، 13 أبريل 2019 - 01:59 م

انتهت شركة  "BYD" الصينية من تصنيع 14 أتوبيسًا كهربائيًا لصالح الهيئة العامة لنقل الركاب في الإسكندرية، وذلك في إطار خطة الهيئة لتحويل أسطولها للعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء، بما يحافظ على البيئة ويقلل من استهلاك الوقود المدعم.

وأعلن اللواء خالد عليوة، رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، عن سفر لجنة يضم 4 مهندسين إلى مقر الشركة المصنعة بالصين لتفقد الأتوبيسات الكهربائية قبل شحنها إلى ميناء الإسكندرية عبر ميناء شنغهاي خلال أيام.

وأشار "عليوة" في تصريح لـ"بوابة أخبار اليوم"، اليوم السبت، إلى أنه سيتم التواصل مع الوكيل الملاحي بمجرد انتهاء اللجنة من أعمالها لشحن الـ 14 أتوبيس إلى الإسكندرية، قائلا:" يستغرق وصولها مدة تتراوح بين 21 و30 يومًا".

ولفت إلى أن هيئة النقل العام بالإسكندرية استقبلت في أكتوبر العام الماضي أول أتوبيس كهربائي ضمن صفقة مع الشركة الصينية تشمل 15 أتوبيسا، موضحا أن جرى تجربة الأتوبيس طوال الشهور الماضية وأثبت كفاءة عالية.

وكشف "عليوة" عن تشغيل الأتوبيسات الكهربائية الجديدة على 4 خطوط هي:"رأس التين – المعمورة"، "المندرة - محطة مصر شارع أبو قير"، "محطة مصر - الكيلو 21 الطريق الدولي" و"محور المحمودية أو شريان الأمل".

وحول مواصفات الأتوبيسات الـ 14 الجديدة، أوضح رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية، أن الأتوبيس الواحد يسع 90 راكبًا، ومجهز لذوي الاحتياجات الخاصة حيث يوفر مكان لكرسي متحرك.

وأشار إلى أن سرعته القصوى تقدر بـ 80 كيلو متر/ الساعة، ويعمل بمحرك كهرباء 300 كيلو وات "430 حصان"، ومزود ببطاريات تعمل بنظام الشحن من 3 إلى 4 ساعات بما يسمح له بقطع مسافة 250 كيلو متر"دون استخدام التكييف"، و210 كيلو متر في حالة استخدام التكييف.

وأضاف رئيس هيئة النقل العام، أن الأتوبيس الكهربائي مزود مكيف الهواء، ومزود بخاصية التتبع "GPS" وانترنت هوائي" WIFI"، منوها أن الأتوبيس الكهربائي يعتبر طفرة في أنظمة النقل الجماعي لكونه يحافظ على البيئة "زيرو تلوث" ولا ينتج عنه أي ضوضاء أو عوادم وغازات ملوثة مثل السيارات التي تعمل بالوقود.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة