كريم سعيدي نجم تونس وفينورد الهولندي السابق كريم سعيدي نجم تونس وفينورد الهولندي السابق

خاص| نجم تونس: متعطشون لكأس الأمم.. وسعداء بأداء «ساسي» مع الزمالك

عمر البانوبي السبت، 13 أبريل 2019 - 02:09 م

أكد كريم سعيدي، نجم دفاع منتخب تونس وفينورد روتردام الهولندي السابق، صعوبة المجموعة الخامسة التي تضم المنتخب التونسي في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، والتي تستضيفها مصر وتنطلق في 21 يونيو المُقبل.

ووقع المنتخب التونسي في المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات مالي وموريتانيا وأنجولا، وتقام مبارياتها على ستاد السويس.

 

وقال سعيدي في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»: "المجموعة صعبة، ليست سهلة إلا على الورق، لأن المنتخبات الإفريقية لم تعد تعترف بكبير وصغير، بعدما تطورت كرة القدم في القارة السمراء وأصبحت في المتناول لكل المنتخبات باللعب السريع".

 

وأضاف نجم تونس وفينورد روتردام الهولندي السابق:" المنتخب التونسي مرشح لتصدر المجموعة، ولا يمكن أن نغفل منتخب مالي الذي يملك عراقة في البطولات الإفريقية، والمنتخب الأنجولي كذلك، والمنتخب الموريتاني لديه إمكانيات محترمة، ولكنه يشارك للمرة الأولى".

 

واستطرد سعيدي :"الإعداد البدني للبطولة سيكون كلمة السر، وهو الأمر الأهم، لأن الدوري سيكون قد انتهى في شهر مايو، وبالتالي لابد من استعداد بدني قوي للبطولة ليتصدر المنتخب التونسي المجموعة".

 

وتابع :"حذاري من المنتخبات الصغيرة، وكتوانسة يشرفنا أن نتوج بالبطولة ومتعطشين للفوز بالكأس بعد المرة الأخيرة في 2004، وسعداء بفرجاني ساسي ومستواه مع الزمالك، وكذلك علي معلول في الأهلي، وهناك اللاعبين المحترفين التوانسة بخبراتهم الإفريقية، ونتمنى حظ أوفر للمنتخبات العربية في البطولة".

 

توج كريم سعيدي بلقب بطولة كأس الأمم الإفريقية 2004 والتي استضافتها تونس وتفوقت في المباراة النهائية على المنتخب المغربي بهدفين لهدف. 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة