وزير الكهرباء محمد شاكر
وزير الكهرباء محمد شاكر


في احتفالية بحضور وزير الكهرباء..

سفير مصر في ألمانيا يعرض الإنجازات التي حققتها مصر

محمد هنداوي

السبت، 13 أبريل 2019 - 02:56 م

 

عرض سفير في ألمانيا الدكتور بدر عبد العاطي أهم الإنجازات التي حققتها مصر خلال السنوات الأربع الاخيرة في المجالات الثقافية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية والأمنية.

جاء ذلك خلال فعالية ثقافية وفنية استضافتها السفارة المصرية فى برلين حضرها وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر.

كما اكد عبد العاطى لأبناء الجالية المصرية استعداد السفارة الكامل لتنظيم الاستفتاء على التعديلات الدستورية وأنه سيتم اطلاعهم على موعد الاستفتاء فور تحديده من الهيئة الوطنية للانتخابات، وشدد عبدالعاطي علي أهمية ممارسة كل مصري له حق التصويت ومقيم علي الاراضي الالمانية لحقه بالإدلاء برأيه باعتباره حقا كفله له الدستور . 


وقد ألقى وزير الكهرباء كلمة خلال الحدث أشار فيها الى الإنجازات غير المسبوقة فى قطاع الكهرباء والطاقة فى مصر بالتعاون مع المانيا من خلال شركة سيمنس في أوقات قياسية ، فضلا عن المشروعات القائمة والجارى تنفيذها والتى ستسمح لمصر مستقبلا بتصدير الطاقة  وكذا التحول لمركز اقليمى لتداول الطاقة

تجدر الإشارة الي ان الاحتفالية تم تنظيمها من جانب السفارة المصرية وبالتعاون مع المكتب الثقافى  التابع لها في برلين وحضرها الدكتور محمد شاكر  وزير الكهرباء والطاقة على هامش مشاركة سيادته فى منتدى برلين للطاقة، وبمشاركة عضوي مجلس النواب المصري الدكتور محمود حسين والنائب محمد  السلاب خلال زيارتهما لبرلين، وعدد من نواب البوندستاج الألماني ورئيس الاتحاد الألماني للشركات الصغيرة والمتوسطة وعدد من السفراء  المعتمدين بحضور ١٥٠ مدعو من رموز الجالية المصرية ومن المواطنين الالمان. وقام الفنان المصري "ناصر  قلادة" والفرقة المصاحبة له بعزف وغناء العديد من الاغانى المصرية المعروفة بتوزيع شرقى وغربى مما نال اعجاب جميع الحاضرين. 

وجاء تنظيم هذه الاحتفالية بمناسبة قرب الاحتفالات باعياد تحرير سيناء وايمانا بدور الموسيقى والفن فى التقريب بين الشعوب وفِي إطار التطور المتميز الذى تشهده العلاقات بين مصر وألمانيا فى مختلف المجالات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة