مسئول بصندوق النقد يكشف موعد المراجعة الأخيرة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي
مسئول بصندوق النقد يكشف موعد المراجعة الأخيرة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي


مسئول بصندوق النقد يكشف موعد المراجعة الأخيرة لبرنامج الإصلاح المصري

بوابة أخبار اليوم

السبت، 13 أبريل 2019 - 03:01 م

توقع جهاد أزعور، مدير دائرة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، أن تكون المراجعة الأخيرة لبرنامج مصر للإصلاح الاقتصادي في يونيو المقبل.

 

وأضاف في مؤتمر صحفي على هامش اجتماع الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين، أن البرنامج سينتهي في شهر نوفمبر المقبل، وستكون المراجعة الأخيرة في يونيو المقبل.

 

وقال ، مدير دائرة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي:"خلال اللقاءات مع المسئولين في الحكومة والبنك المركزي، لدينا تأكيد بالإلتزام باستكمال الإصلاحات وستكون المناقشات بالتفصيل خلال المراجعة".

 

وأضاف بعثة الصندوق ستكون في مصر خلال الأسابيع المقبلة بهدف إنهاء المراجعة بنجاح، ونأمل أن تكون النقاشات تقدمية وجيدة مثلما كان برنامج الإصلاح، خاصة وأن المؤشرات الاقتصادية لمصر شهدت تحسنًا ملموسًا خلال العاميين الماضيين.

 

وأشار، مدير دائرة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، إلي أن البرنامج الذي وضعته الحكومة ودعمه الصندوق ساهم في تحسين الاستقرار الاقتصادي، فعلى سبيل المثال نسبة النمو ارتفعت إلى 5.5% خلال العامين الماضيين ومن المتوقع أن تستمر، وتراجع التضخم ومستوى البطالة انخفض من 12% إلى حوالي 9%، كما تحسنت المؤشرات الاقتصادية ومستوى التصدير والحركة السياحة.

 

وأوضح جهاد أزعور، أن الشرائح الأكثر ضعفًا استفادت من الإصلاحات مثل المستفيدين من برنامجي الدعم تكافل وكرامة، موضحًا ضرورة التركيز على الشريحة الوسطى ضروري والاستفادة من خلال رفع فرص العمل لهم.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة