الأسترالي ديبال يفوز بسباق لنكاوي للدراجات في ماليزيا
الأسترالي ديبال يفوز بسباق لنكاوي للدراجات في ماليزيا


50 ثانية حكمت الوجهة النهائية..

الأسترالي ديبال يفوز بسباق لنكاوي للدراجات في ماليزيا

بوابة أخبار اليوم

السبت، 13 أبريل 2019 - 03:44 م

تُوّج الأسترالي بنجامين ديبال، متسابق فريق سابورا الماليزي، بلقب النسخة 24 من سباق لنكاوي  للدراجات في ماليزيا بعد انتهاء المرحلة الأخيرة اليوم، رغم أنه لم يفز بها، وذهب لقبها للإيطالي ماركو بينفاتو.

 

وأقيمت المرحلة التي اختتم بها الطواف بين ساحة النسر وكواه داخل جزيرة لنكاوي على مسافة بلغت 103.8 كيلومتر، وهي أقصر المراحل الثمانية التي تضمنها، وكاد قصر المرحلة أن يتسبب في الكثير من المفاجآت في الترتيب العام، خصوصاً أن المرتفع الأخير في مسارها كان قبل النهاية بكيلومترات قليلة.

 

وتمكّن الإيطالي ماركو بينفاتو من فريق أندروني جيوكاتوني من تحقيق الفوز بالمرحلة الثامنة ليعلن سيطرة الإيطاليين بشكل كامل على السباق بعدما فازوا بأربع مراحل تمثل نصف السباق الكلي.

وقطع بينفاتو المسافة في ساعتين و17 دقيقة و42 ثانية متفوقاً على الأسترالي كويك بلاك الذي حلّ ثانياً والإيطالي ماتيو بيلوتشي الذي حلّ ثالثاً، فيما حل الجزائري يوسف رقيقي في المركز الرابع وكان قريباً من منصة التتويج.

 

أما على صعيد الترتيب العام والقميص الأصفر فقد توج الأسترالي بنجامين ديبال باللقب رغم أنه احتل اليوم المركز 24 بنفس توقيت الفائز.

 

وجاء تتويج ديبال بصعوبة بالغة وبفارق 50 ثانية فقط عن الثاني الأمريكي سويربول كيغن.. وجاء الترتيب على النحو التالي:

1- الأسترالي بنجامين ديبال: 29 ساعة و15 دقيقة و53 ثانية

2- الأمريكي سويربيل كيغن: بفارق 50 ثانية

3- الكازاخستاني فاديم برونسكي: بفارق دقيقة و5 ثوان.

وتوج الأسترالي ليونس أنغوس بالقميص الأحمر الخاص بالمتسلقين بعدما حصل على 59 نقطة متفوقاً على الكوري الجنوبي كوان سون يونغ الذي جمع 27 نقطة، فيما حل الأسترالي بنجامين ديبال ثالثاً بـ25 نقطة.

وحافظ الأمريكي ترافيس مكابي على القميص الأخضر الخاص بمتسابقي السرعة وجمع 91 نقطة مقابل 68 نقطة للإيطالي ماتيو بيلوتشي الثاني، فيما تراجع الماليزي صالح محمد حاريف للمركز الثالث برصيد 62 نقطة، وحقق الجزائري يوسف رقيقي قفزة كبيرة في اليومين الماضين؛ إذ صعد للمركز السابع برصيد 40 نقطة.

وفاز فريق فلويدز برو الكندي بلقب الفرق متقدماً على فريق سابورا الماليزي بدقيقة و8 ثوانٍ، فيما حلّ فريق فينو أستانا الكازاخستاني في المركز الثالث بفارق 4 دقائق 59 ثانية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة