د. عزالدين أبوستيت وزير الزراعة د. عزالدين أبوستيت وزير الزراعة

وزير الزراعة يكافئ العاملين في محطة بحوث سخا.. ويوجه بإحكام الرقابة

عادل إسماعيل السبت، 13 أبريل 2019 - 06:13 م

تفقد د. عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، المركز الدولي لرعاية الحيوان ومحلج تقاوي الأساس، كما عقد اجتماعا مع الباحثين والعاملين، وقرر منحهم شهر مكافأة من أساسي المرتب نظرا لجهودهم المتميزة في برامج تربية المحاصيل الحقلية القمح والفول والشعير والبصل والكتان ومحاصيل الأعلاف.

وأضاف أبوستيت، أن الأصناف التي تنتجها محطة بحوث سخا تعطى دفعة للإنتاج الزراعي وقال إننا نحتاج إلى الاستمرار في العمل البحثي والتدريبي والإرشادي للنهوض بهذا القطاع، كما طالب وزير الزراعة بالرقابة على مدخلات ومخرجات الإنتاج.

واستمع أبوستيت، إلى شكاوى العاملين المتعلقة بمشاكلهم الإدارية والمالية كما استمع إلى شكاوى بعض المزارعين المتعلقة بإحكام الرقابة على الأسمدة والمبيدات.

وكان د. عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قام صباح اليوم بزيارة إلى محافظة كفر الشيخ، يرافقه د. محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة، والدكتور عادل عبدالعظيم، والدكتورة شرين عاصم، والدكتور سامي درويش، وكلاء مركز البحوث الزراعية، والدكتور جمال سرحان رئيس الادارة المركزية لمحطات البحوث، والدكتور حاتم إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لانتاج التقاوى، والدكتور السعيد حماد رئيس جهاز تحسين الأراضي .

جدير بالذكر أن محطة بحوث سخا بمحافظة كفر الشيخ تعتبر أكبر محطة بحثية في الشرق الأوسط وأفريقيا حيث تقع على مساحة 1550 فدان وتضم 71 قسم يمثلون عشرة واثنين معمل مركزي ويعمل بها ما يقرب من 1000 باحث كما تشمل 3 محطات للإنتاج الحيواني تضم حوالي 1000 رأس ماشية وأقسام الدواجن بالإضافة إلى 9 آلاف فدان تابعة لقطاع الإنتاج.

وتضم محطة البحوث الزراعية بسخا، ومحطة بحوث البساتين بسخا، ومحطات الإنتاج الحيوانى في سخا، محلة موسى، والقرضا، فضلا عن إدارة التجارب الزراعية، ومزارع قطاع الإنتاج بالوجة البحرى.

ويتميز موقع المحطة بأنه متجاورة مع كليات جامعة كفرالشيخ، ويوجد تفاعل دائم ومستمر فى جميع المجالات العلمية والبحوث التطبيقية للمساهمة فى التنمية الزراعية المستدامة.

وتهدف المحطة إلى تعظيم إنتاجية المحاصيل، وحل المشاكل التي تواجه الإنتاج النباتي، ونقل التكنولوجيا الزراعية الحديثة للمزارعين، فضلا عن إنتاج تقاوى المربى والأساس والإشراف على إنتاج تقاوى المسجل والمعتمد.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة