المهندس كامل الوزير وزير النقل
المهندس كامل الوزير وزير النقل


الأحد.. مصر تستضيف اجتماعات اللجنة الوزارية للنقل بالاتحاد الأفريقي

أ ش أ

السبت، 13 أبريل 2019 - 07:55 م

 

 تستضيف مصر، الأحد 14 أبريل، اجتماعات الدورة الثانية للجنة الوزارية الفنية المتخصصة للاتحاد الأفريقي المعنية بالنقل والبنية التحتية عبر القارية والإقليمية والطاقة والسياحة، والتي تعقد تحت عنوان "تطوير البنية التحتية الذكية: نحو تعزيز التحول والتكامل الإقليمي بالقارة الأفريقية".

وتعقد الاجتماعات، التي تستمر حتى الثامن عشر من الشهر الجارى، بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الأفريقي، ووكالة الاتحاد الأفريقي للتنمية-النبياد، وبنك التنمية الأفريقي، واللجنة الاقتصادية للأمم المتحدة لأفريقيا. 

ويشارك في الاجتماعات لفيف من وزراء الطاقة والسياحة والنقل، وكذا الوزراء المعنيين بتطوير قطاعات البنية التحتية بالدول الأعضاء بالاتحاد الأفريقي.

وتعد هذه الاجتماعات فرصة للنقاش والتنسيق على المستوى الوزاري بشأن خطط العمل الأفريقي لتطوير مجالات البنية التحتية ذات البعد القاري، إضافة إلى دراسة كيفية التغلب على المعوقات والتحديات ذات الصلة بالبنية التحتية لضمان تفعيل منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، وتحقيق هدف الاندماج القاري.

يأتي اختيار مفوضية الاتحاد الأفريقي لمصر لعقد اجتماعات هذه الدورة، التي تعقد مرة كل عامين بالتناوب بين الأقاليم الجغرافية الأفريقية الخمسة، في إطار إدراك المفوضية لما لدى مصر من خبرات وإمكانيات كبيرة في مجال البنية التحتية يمكن إتاحتها للدول الأفريقية في إطار من التعاون وتبادل الخبرات والشراكة مع الأشقاء الأفارقة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة