فايز المطيري
فايز المطيري


المطيري: نستهدف تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة في عام 2020

نور إبراهيم

الأحد، 14 أبريل 2019 - 11:11 ص

قال فايز المطيري، المدير العام لمنظمة العمل العربية، إن مؤتمر العمل العربي ينعقد على أرض مصر الكنانة التي تتمتع باﻷمن والاستقرار الدائم، موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لرعايته المؤتمر، مؤكدا أنه دائما يولي الاهتمام الكبير لقضايا العمل والعمال.

 

وذكر في كلمته في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر العمل العربي، المنعقد اليوم اﻷحد بالقاهرة، بحضور 17 وزير عمل عربي، أن مؤتمر العمل العربي يأتي كل عام لخدمة مصالح اﻷمة العربية، حيث أن المنطقة تمر بظروف لها انعكاسات علينا لابد من دراستها، لافتا إلى أن المنظمة تستهدف تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة في عام 2020 في المنطقة العربية بأكملها.

 

وأضاف المدير العام لمنظمة العمل العربية، أن معظم الدول العربية تبنت خططا وبرامج تتواءم مع خطة التنمية المستدامة 20 30، لافتا أن هذا يضع منظمة العمل العربية أمام مسئوليات جسام تتطلب عملا جادا يستثمر كل طاقات المجتمع وموارده وثرواته بشكل شامل.

 

وأكد أيضًا أن المؤتمر سيخرج بالعديد من المقترحات التي تعمل على إثراء ملفات كثيرة في المنطقة العربية، مشيرا إلى أن المنظمة عملت بكل تعاون مع اطراف العمل الثلاث وقدمت كافة الدعم الفني لهم.

 

وأوضح أن التقرير المعروض على جدول أعمال المؤتمر هذا العام يأتي تحت عنوان "علاقات العمل ومتطلبات التنمية المستدامة"، ليربط بين مستقبل أسواق العمل العربية وواقع القوى العاملة ودور الشراكة الحقيقية بين أطراف العمل الثلاثة (عمال -حكومات - اصحاب اعمال).

 

وأشار إلى أن التقرير يهدف إلى المساهمة في تحقيق رؤي التنمية المستدامة في الدول العربية بشكل تكاملي وفعال.

 

وجدد المطيري تأكيده على تبعية مدينة القدس لفلسطين، موجها التحية للشعب الفلسطيني المكافح للعدوان الصهيوني.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة