الشيخ محمد زكى يتلو القسم على طرفى الصلح
الشيخ محمد زكى يتلو القسم على طرفى الصلح


أمن سوهاج ينجح في الصلح بين أبناء العمومة أل ضمراني وأل ريان

خالد حسن

الأحد، 14 أبريل 2019 - 11:12 ص

بعد أكثر من عام ونصف على الخصومة الثارية بقرية مزاتة شرق مركز دارالسلام بين أبناء العمومة من عائلتي أل ضمراني وأل ريان تمت مراسم الصلح بين العائلتين وأناب أحمد الانصاري، محافظ سوهاج، اللواء يسري خضر السكرتير العام لحضور مراسم الصلح .

ووجه السكرتير العام شكر محافظ سوهاج للعائلتين ولجنة المصالحات ورجال الأمن على ما بذلوه من مجهودات خلال الفترة الماضية لإنجاز العديد من المصالحات، داعياً الى الوحدة ونبذ العنف والوقوف صفا واحدا لمواجهة العنف والارهاب، والتفرغ للتنمية والبناء، مؤكداً أن الصلح والمودة حماية للوطن والمواطنين.

ومن جانبه وجه اللواء هشام الضوى ممثل مديرية أمن سوهاج الشكر للجنة المصالحات على جهدها لإنهاء الخصومات الثأرية، ليسود الأمن والأمان أرجاء المحافظة.

وحث فضيلة الشيخ محمد زكي أمين عام الفتوى بالأزهر ورئيس هيئة علماء المسلمين أهل القرية ألا يعودوا إلى الدم مرة أخرى، مشيرا إلى أن روح التسامح هي من أهم شيم المصري وأن مصر بأهلها تستطيع أن تواجه التحديات وتتغلب على الفتن وأن مصر قدمت أعظم حضارة إنسانية للعالم اجمع حتى يعم الأمن والأمان.

ترجع الخصومة بين العائلتين إلى اكثر من عام ونصف، وقد تمت مراسم الصلح بين العائلتين بعد نجاح جهود لجنة المصالحات بالمحافظة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والحكماء من أهل القرية في إنهاء الخصومة، وقدم القودة "الكفن" رجب حسن أحمد ورأفت رشاد فرغلي من عائلة آل الريان إلى حمادة أبو الوفا أحمد عبدالغفار وسلامة حمادة أحمد عبدالغفار من عائلة آل الضمراني، وأدوا جميعا قسم الصلح وسط فرحة عارمة سيطرت على الحضور جميعاً.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة