جامعة الاسكندرية
جامعة الاسكندرية


هندسة الإسكندرية تحصد المراكز الثلاث الأولى في المسابقة الدولية للغواصات

أمنية حسني كُريم

الأحد، 14 أبريل 2019 - 11:30 ص

 

 هنأ الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية، طلاب كلية الهندسة الذين فازوا بالمراكز الثلاثة الأولى فى نهائيات المسابقة الدولية للغواصات الآلية "ROV"، التى نظمتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بالإسكندرية، بالتعاون مع الشركة العالمية للإبداع وريادة الأعمال "GIE" والجهاز القومى التنظيم الاتصالات "NTRA".

 

 وأشار الكردي إلى أن الفرق التى فازت بالمراكز الثلاثة الأولى، هى فريقM.I.A وفاز بالمركز الأول، وفريق Robo-Tech Team وفاز بالمركز الثاني، وفريق Aquaphoton Academy وفاز بالمركز الثالث.

 

وأضاف أنه من المقرر أن يتأهل الفريقان اللذان أحرزا المركزين الأول والثاني للمسابقة الدولية التى ستقام هذا العام بولاية تينيسى بالولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 22 إلى 25 يونيو 2019 .  

 

وكان قد شارك في المسابقة 46 فريقا من مختلف الجامعات العربية من دول مصر والمغرب وتونس والمملكة العربية السعودية والإمارات، وذلك بحضور عدد من الشخصيات العامة وسفراء الدول المشاركة وممثلين عن مركز تكنولوجيا وعلوم البحار الأمريكى ورؤساء الجامعات، وتنافست الفرق العربية على مدار الثلاثة أيام الماضية لتحديد الفرق الفائزة بالمراكز الأولى، والتى ستمثل مصر والعالم العربى عالميا فى النهائيات الدولية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة