عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وزير الاتصالات: نسعى لتأهيل جيل متسلح بالعلم المطلوب

وائل نبيل- محمود كساب الأحد، 14 أبريل 2019 - 11:44 ص

قال عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة تعمل علي استراتجية النهوض التكنولوجي والتي تشمل علي العديد من المحاور، منها بناء الإنسان الحديث، لافتًا إلى أن الوزارة تعمل علي تأهيل جيل قادم متسلح بالعلم المطلوب.

 

كما نوه وزير الاتصالات علي ضرورة التركيز بالمنظمومة التشريعية، موضحًا أن البرلمان انتهى من قانون الجريمة الإلكترونية وحماية بيانات المواطنين وذلك لتشجع الاستثمار الخارجي وجذب الشركات العاملة في ذلك القطاع.

 

وذكر أن التحول الرقمي والعمل علي خلق مجتمع رقمي، والهدف من ذلك حوكمة اداء المنظمومة الحكومية وجاري العمل علي التحول الرقمي الكامل في محافظة بورسعيد في منتصف العام الجاري .

 

وأشار «طلعت» إلى أن من أهم مبادرات التحول الرقمي هي مبادرة الشمول المالي باستخدام وسائل الدفع الحديثة في المعاملات المالية، متابعًا: وجاري العمل علي النهوض بالبنية التحتية من حيث الجودة والسرعة والانتشار .


واستطرد وزير الاتصالات قائلًا: إننا في أوجه الثورة الصناعية الرابعة ليس في التكنولوجيا فقط لكن في مختلف أوجه الحياة، حيث أن مهارات سوق العمل تتطور بشكل كبير ولذلك لابد من دفع الإنسان للتطور بشكل يواكب التطورالتكنولوجي.

 

وأشار إلى أن التجارة الالكترونية في فرنسا أنهت ما يقرب من 500 الف وظيفة لكن في المقابل خلقت1.2 مليون وظيفة ، وأن 75% من الوظائف لم تخلق بعد .
‏‫

جاءت تصريحات وزير الاتصالات خلال قمة "صوت مصر... صحوة العقول"، تحت رعاية وزارتي الاتصالات، والهجرة وشؤون المصريين في الخارج والتي تنظمها شركة سي سي بلاس للعلاقات العامة والاستشارات الإعلامية بالتعاون مع شركة فيكتورى لينك الرائدة فى مجال الحلول الرقمية المتكاملة.

 

ويشارك في القمة كلا من السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ،وبليرتا إليكو، ممثلة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، إليزابيث ليندر المدير التنفيذي للاتصالات العالمية والشئون الخارجية بشركة beautiful destination أحد أهم الشركات المتخصصة في الترويج السياحي والتي ستتناول خلال مشاركتها في القمة دور مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج للمناطق السياحية.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة