نبيلة مكرم نبيلة مكرم

وزير الهجرة: نعمل على إعادة العقول المهاجرة لمصر لتستفيد بهم الدولة

وائل نبيل- محمود كساب الأحد، 14 أبريل 2019 - 12:06 م

 

أشادت وزير الهجرة وشئون المصريين بالخارج نبيلة مكرم بمؤتمر "قمة صوت مصر.. صحوة العقول"، مضيفة أننا لدينا قيادة سياسية واعية وعلماء وخبراء في الخارج من مصر ولدينا حرص أن نلتقي بهم وندعمهم.

 

وأضاف مكرم خلال كلمتها بمؤتمر "صحوة العقول"، أن أهم ملفات الوزارة كيفية ارجاع العقول المهاجرة من العلماء لمصر لكي تستفيد الدولة منهم، وبالفعل حضر عدد من الخبراء والعلماء المصريين الموجودين بالخارج إلي مصر ونظمنا عدة مؤتمرات تحت مسمي "مصر تستطيع".

 

وتابعت: "نظمنا "مصر تسطيع بالتعليم، ومصر تسطيع بالتاء المربوطة وذلك لتكريم المرأة بالخارج، ومصر تسطيع بقناة السويس، ونستعد لعمل مؤتمر "مصر تستطيع بالاقتصاد"، مشيرة إلى أننا ننسق مع كافة الوزارات لتسهيل عمل كل مصري في الخارج يريد مساعدة الدولة المصرية واقوم بتوفير كافة الامكانيات وسبل التواصل مع الجهات المعنية له".

 


ولفتت إلى أن كل الأشياء السلبية التي كانت تعوق بعض علماء والخبراء المصريين بالخارج تم القضاء عليها، حيث إننا نمر بحرب قيم وأخلاق ولا بد من احترام ثقافة الاختلاف.

 

وأكدت مكرم، أن الدولة ليست ضد الهجرة الشرعية ولكن ضد الهجرة غير الشرعية ولدينا 9 ونصف مليون مصري مسجلين بالخارج وهذه قوة شعبية تستطيع انجاز الكثير .
‏‫

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة