صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تعليم الشرقية: مستعدون لامتحانات نهاية العام بجميع المدارس

سناء عنان

الأحد، 14 أبريل 2019 - 02:15 م

 

استعدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية لامتحانات الفصل الدراسى الثانى بصفوف النقل والشهادات العامة والتى ستنطلق بدءا من 30 أبريل الحالى وحتى 16 مايو القادم.

 

صرح رمضان عبد الحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، بأنه تم تشكيل لجان للاشراف على اعمال الامتحانات ووضع الأسئلة بمختلف المراحل التعليمية، وتم التأكيد على واضعى الأسئلة أن تكون من المقررات التى تم تدريسها فى الفصل الدراسى الثانى وواضحة وخالية من التعقيدات والغموض والا تتناول موضوعات ذات توجهات سياسية.

 

كما تم إعداد المطابع السرية وتأمينها للحفاظ على سرية الامتحانات وعدم تسريبها وكذلك تحديد أسماء المشاركين فى أعمال لجان النظام والمراقبة والتصحيح وإخطارهم بخطابات على مدارسهم .

 

وقال إنه تم الاتفاق مع الدكتور جمال سلامة مدير عام التأمين الصحى بالمحافظة على تزويد كل لجنة بطبيب وزائرة صحية لمواجهة اى حالة مرضية مفاجئة بين الطلاب، كما تم تفعيل البروتوكول المبرم مع مديرية أمن الشرقية وذلك لنشر الدوريات الامنية الثابتة والمتحركة حول لجان الامتحان وعدم السماح بوجود أى سيارات بجوارها مع قيام خبراء المفرقعات والحماية المدنية باجراء مسح شامل للجان للتأكد من خلوها من اى اجسام غريبة قبل دخول الطلاب لها علاوة على تأمين خطوط سير السيارات التى تنقل اوراق الاسئلة والاجابات للشهادتين الابتدائية والاعدادية من والى اللجان .

 

وأوضح الدكتور السيد بسيونى وكيل مديرية التربية والتعليم انة تحدد يوم 30 ابريل امتحان الصفين الثانى والثالث الابتدائى والاول والثانى للاعدادى العام والمهنى والصف الثانى الثانوى والاول والثانى للتعليم الفنى .. كما تحدد يوم 5 مايو لامتحانات الثامن امل والسادس نور ويوم 6 مايو امتحان الصفوف الرابع والخامس والسادس الإبتدائى ويوم 11 مايو لامتحان الشهادة الإعدادية العامة والمهنية والنور والأمل .

 

وأضاف بسيونى: إن جميع الامتحانات ستعقد فى الفترة الصباحية وتنتهى جميعها يوم 16 مايو القادم .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة