يحي الفخراني
يحي الفخراني


يحي الفخراني يُعيد الروح لـ«الملك لير»

أحمد السنوسي

الأحد، 14 أبريل 2019 - 04:54 م

كشف النجم يحي الفخراني عن قصة إعادة إحياء مسرحية "الملك لير" وإعادة تقديمها لأول مرة في القطاع الخاص في مغامرة فنية كبيرة من كايرو شو المنتجة للمسرحية والمخرج والمنتج مجدي الهواري المشرف الفني على العمل.

 

وقال الفخراني إن المخرج والمنتج مجدي الهواري المشرف الفني على العمل جاءه لأول مرة عندما ولدت فكرة إنشاء مسرح ضخم للإنتاج المسرحي بهدف إعادة الروح لأبو الفنون، وعرض نصا آخر فقلت له أنني سأحتاج حوالي عامين للتحضير لهذا العمل ليخرج بالشكل اللائق وهذا أمر صعب، وسألته عن رأيه في إعادة تقديم "الملك لير"، وبصراحة كنت أقولها كحديث عام.


وأضاف الفخراني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمسرح كايرو شو في التجمع الخامس فوجئت به يقول لي فورًا أنا موافق، فقلت له خذ وقتك في التفكير ونتكلم تاني خشية من أن يكون قد أبدي موافقته إحراجاً مني، وفي المساء وجدته يتصل بي ويخبرني أنه بدأ يتعاقد على النص فأيقنت أن الأمر جاد فعلاً.

  
وأوضح  الفخراني أن هذا الموقف يؤكد أن الإنتاج الفني أيضا يحتاج الي موهبة كبيرة حتي ييستمر وينجح والهواري لديه هذه الموهبة ولم أتخيل أن ينجح عمل كلاسيكي إقتصاديًا ويحقق تلك الإيرادات الكبيرة ، ولكن الهواري حقق هذه المعادلة.


وأضاف الفخراني كنت قد عرضت علي المسرح القومي أنه ليس لدي مانع من إعادة تقديم "الملك لير" ولكن كانت لدي مخاوف من الأيادي المرتعشة في اتخاذ القرارات وضعف الإمكانيات .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة