ابياه مع محرر بوابة أخبار اليوم ابياه مع محرر بوابة أخبار اليوم

خاص| كواسي ابياه: مصر تنظم «أمم أفريقيا» استثنائية.. والفراعنة يصعب هزيمتهم

محمد طه الأحد، 14 أبريل 2019 - 09:01 م

كواسي ابياه واحد من أبرز مدربي القارة السمراء مدرب منتخب غانا الذي لم ينساه المصريين بعد هزيمته القاسية لمنتخب مصر بنتيجة 6/1 في موقعة كوماسي والتي أطاحت بالفراعنة من التأهل لمونديال البرازيل 2014.

 

يتواجد ابياه في مصر حاليا بعد قرعة كأس الأمم الأفريقية التي أوقعته في المجموعة السادسة التي تضم منتخبات: «غانا وغينيا الاستوائية وبنين والكاميرون»، التقطه «بوابة أخبار اليوم» وحرصت على مرافقته مع وفد بلده الذيم يضم وزير الرياضة بيري اودزيتو والسفير الغاني بالقاهرة بمدينة الإسماعيلية التي تقام فيها منافسات المجموعة خلال زيارتهم لملعب الإسماعيلية وفندق الإقامة وملاعب التدريب.

 

وأكد كواسي في أنه سعيد بالتواجد في مصر وأنه حرص على الذهاب  لاستاد الإسماعيلية التي ستقام عليه مباريات غانا، موضحا بأن الاستعدادات به تقام بشكل جيد وعلى قدم وساق، لاستقبال منافسات المجموعة السادسة، وكذلك ذهبنا لفندق «توليب» وقمنا بزيارة الغرف وصالات الجيم والساونا وغرفة الاجتماعات والمحاضرات الفنية وكانت على مستوى رائع، فكانت مجمل الزيارة تدعو للفخر.

 

وقال إن جميع الفرق التي تأهلت لكأس الأمم الأفريقية قوية جدا والجميع يرغب في المنافسة وجميع المنتخبات تستعد بشكل جيد، فلا يوجد حاليا في القارة السمراء فريق سهل، فجميع المنتخبات المشاركة وعددهم 24 منتخبا قوية وتتنافس بشراسة في أرض الميدان.

 

وعن رأيه في منتخب مصر في الفترة الحالية وفرص في التتويج باللقب، أكد كواسي أنه لا يتابع مباريات للفراعنة في الفترة الماضية ولكنه منتخب قوي ويملك عناصر جيدة، فالفراعنة منتخب ليس من الممكن خسارته بسهولة، فهو أكثر فريق فاز بلقب «الكان» لذلك فهو من أبرز المرشحين للتتويج بالبطولة. وبسؤاله عن هزيمته للمنتخب المصري قبل ذلك بسداسية في كوماسي، استقبل المدير الفني للنجوم السوداء هذا السؤال بسمة شديدة قائلا: «هي مباراة لا تنسى».

 

وعلق مدرب النجوم السوداء على وداع النادي الأهلي لبطولة دوري أبطال إفريقيا أمام صن داونز، خلال المباراة التي أقيمت أمس باستاد برج العرب، قائلا أن هزيمة الأحمر كانت قاسية في مباراة الذهاب بخماسية وهو ما كان يصعب على الأهلي بعمل ريمونتادا، واصفا بأنه من المستحيل في عالم كرة القدم تعويض الخسارة بخماسية.

 

وتنطلق منافسات نهائيات كأس الأمم الإفريقية يوم 21 يونيو المُقبل على ستاد القاهرة الدولي بمباراة الافتتاح بين مصر وزيمبابوي، حيث تقام البطولة للمرة الأولى في تاريخها بمشاركة 24 منتخبا.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة