تطبيقي فيسبوك وواتساب
تطبيقي فيسبوك وواتساب


تعرف على أسباب انقطاع تطبيق فيسبوك وواتساب

كريم هلال

الإثنين، 15 أبريل 2019 - 04:31 ص

فوجئ مستخدمي تطبيق موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتطبيق التراسل الفوري واتساب، بعدد من الدول من بينها مصر، بتوقف التطبيقات عن العمل بشكل مفاجئ.

واشتكى الكثير من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«واتساب»  سواء كان على المتصفح الخاص بالكمبيوتر أو حتى على تطبيق الموبايل من تكرار أعطال الموقع، وكانت هناك صعوبة كبيرة في رفع وتحميل الصور وكذلك كتابة المنشورات الجديدة، مما أدى إلى انتشار حالة غضب شديدة بين مستخدمي أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم .

حيث اعتقد البعض أن هناك قراصنة «هكرز» استطاعوا اختراق سيرفرات «فيسبوك» المالكة لتطبيق  واتساب و السيطرة على الموقع، بل وكانت رسائل تأتي على برنامج «ماسنجر» توجه أن الفيسبوك سوف يقوم بغلق ما يقارب 12 مليون حساب وعلى الجميع التأكد من حسابه بتغيير “الرقم السرى للحساب”.

ووفقاً لموقع «داون ديتور» هناك ارتفاع حاد في عدد الشكاوى من تعطل فيسبوك المفاجئ والتي انتشرت في عدة دول بالعالم، موضحاً أن السبب الحقيقي وراء توقف «فيسبوك» هو انقطاع في التيار الكهربائي في المملكة المتحدة وبقية أوروبا والساحل الشرقي للولايات المتحدة.

و لم يقم موقع فيسبوك بإصدار اي تصريح يقوم فيه بشرح أسباب توقف الموقع  عن العمل بشكل متكرر لبعض الوقت أحياناً ، باستثناء عندما  قامت الشركة بنشر تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قالت فيه بأنه قم تم تسجيل دخول مليار مستخدم نشط في وقت واحد و هذا رقم كبير جدا لم تتوقعه شركة فيسبوك.

 لكن بعض النشطاء على الانترنت يستبعدون هذه الفكرة لأن موقع فيسبوك هو عبارة عن شركة عالمية تمتلك موارد و إمكانيات كبيره، لا يمكن أن يكون عدد مليار مستخدم نشط عقبة لها، حيث يعتقد البعض أن السبب وراء توقف الموقع  عن العمل هو تعرضه لمجموعة من الهجمات من طرف القراصنة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة