انطلاق التدريب البحري الجوي
انطلاق التدريب البحري الجوي


انطلاق التدريب البحري الجوي «ميدوزا 8» بمشاركة مصر واليونان وقبرص

محمد محمود فايد

الإثنين، 15 أبريل 2019 - 09:17 ص

انطلقت فعاليات التدريب البحري الجوي المصري اليوناني القبرصي المشترك " ميدوزا 8 " بمشاركة عناصر من القوات البحرية و الجوية، والقوات الخاصة المصرية واليونانية والقبرصية. 


ويأتي ذلك في إطار الخطة السنوية للتدريبات المشتركة التي تنفذها القوات المسلحة لتعزيز ودعم التعاون العسكري مع الدول الشقيقة والصديقة. 


ويستمر التدريب لعدة أيام في مصر بمسرح عمليات البحر المتوسط، والذي تشارك فيه حاملة المروحيات أنور السادات (طراز ميسترال)، والغواصة طراز ( 209 )، ولانشات الصواريخ (طراز سليمان عزت )، وصائدة الألغام، بالإضافة إلى عدد من الطائرات المقاتلة إف – 16 المتعددة المهام والهل المسلح بالإضافة إلى القوات الخاصة .

 
وقد وصلت القوات المشاركة في التدريب والتي تتضمن فرقاطة وسفينة إنزال وغواصة وصائدة ألغام وعدد من الطائرات المقاتلة طراز إف – 16 والهل، بالإضافة إلى عناصر من القوات الخاصةمن الجانب اليونانى، ويشارك من الجانب القبرصى سفينة مرور بعيدة المدى وعناصر من القوات الخاصة .


ويهدف التدريب إلى صقل مهارات الضباط والأفراد المشاركين وتبادل الخبرات القتالية والميدانية بين الدول المشاركة والإستعداد لتنفيذ أى مهام مشتركة تحت مختلف الظروف، وحماية الأهداف الحيوية بالبحر المتوسط ضد أي تهديدات محتملة. 


يأتي التدريب في ضوء تنامي علاقات الشراكة والتعاون العسكري بين القوات المسلحة المصرية والدول الشقيقة والصديقة وإظهار ماوصلت إليه القوات المشاركة من قدرة قتالية عالية ومستوى راق من التدريب لمواجهة التحديات المتنامية بمنطقة البحر المتوسط .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة