لمزارعي النباتات الطبية العطرية.. نصائح للحفاظ على الناتج الكمي والكيفي
لمزارعي النباتات الطبية العطرية.. نصائح للحفاظ على الناتج الكمي والكيفي


لمزارعي النباتات الطبية العطرية..نصائح للحفاظ على الناتج الكمي والكيفي

عادل إسماعيل

الإثنين، 15 أبريل 2019 - 11:57 ص

أصدرت الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية التابعة لوزارة الزراعة، عددا من النصائح لمزارعي النباتات الطبية والعطرية التي يجب إتباعها وعدم ونسينها خلال هذه الفترة من العام للحفاظ على الناتج الكمي والكيفي للمحاصيل.


«الينسون والشمر والكراوية»


وأوضح تقرير البساتين، أنه يجب على مزارعي النباتات الطبية والعطرية «الينسون والشمر والكراوية»، عدم نسيان تنقية الحشائش باليد والتخلص من النباتات الغريبة في هذه الفترة من العام بالإضافة إلى ضرورة عدم نسيان إيقاف الري استعداد للحصاد.


«النعناع»


وأضاف تقرير البساتين، أنه يجب على مزارعي النباتات الطبية والعطرية «النعناع»، عدم نسيان إضافة 100 كجم لكل  فدان سلفات أمونيوم في الأراضي القديمة وتزداد إلى 150 كجم لكل فدان سلفات أمونيوم في الأراضي الجديدة، مشددا على ضرورة الري كل 15 إلى 20 يوما .


«البردقوش»


 

وأشار تقرير البساتين،  إلى أنه يجب على مزارعي النباتات الطبية والعطرية «البردقوش»، عدم نسيان الانتهاء من الحشة الأولي للزراعات القديمة، كما يجب على المزارعين عدم نسيان إضافة 100 كجم لكل فدان سلفات أمونيوم في الأراضي القديمة وتزداد إلى 150 كجم لكل فدان سلفات أمونيوم في الأراضي الجديدة، بالإضافة  إلى ضرورة الري كل 15 إلى 20 يوما .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة