محافظ الجيزة
محافظ الجيزة


محافظ الجيزة: نستهدف استقبال 133 ألف طن أقماح هذا العام

أحمد رجب

الإثنين، 15 أبريل 2019 - 01:09 م

 

أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة تشكيل لجان مختصة من مديرية التموين والزراعة ومباحث التموين وذلك لفحص صوامع القمح والتأكد من سلامة أجهزة التهوية والتجفيف ومدى جاهزيتها لأي حالات طوارئ ولاستقبال المحاصيل من المزارعين، مشيراً إلى أنه من المقرر دخول صومعة بني سلامة بمنشأة القناطر للخدمة هذا العام بعد التأكد من مطابقة مكوناتها للمواصفات والمعايير والتي تبلغ طاقتها الاستيعابية 55 ألف طن .

 

وقال محافظ الجيزة خلال اجتماعه التنسيقي بحضور مديري مديريات التموين والزراعة ورئيس مباحث التموين بأنه لن يتهاون في مواجهة أي حالات تقصير، مشدداً على ضرورة الحفاظ على جودة المحاصيل التي يتم جمعها والتأكد من سلامتها قبل التخزين والمتابعة الصارمة واتخاذ الاحتياطات اللازمة لضمان أعلى مستويات الجودة وعدم اختلاطها بالمخلفات طوال فترات التخزين .

 

وأكد المحافظ على ضرورة تسلم المزارعين لمستحقاتهم وفقاً للمواعيد المعلنة دون تأخير، مشيراً إلى أن المحافظة تستهدف هذا العام لاستقبال 133 ألف طن من الأقماح .

 

من جانبه أشار هشام كامل مدير مديرية التموين بالجيزة أن الأقماح سيتم تخزينها بعدد (7 صوامع و 5 هناجر و 5 شون) معدة ومجهزة لاستقبال المحاصيل بنطاق المحافظة .

 

وأضاف إلى أنه من المقرر شراء المحاصيل بزيادة 100 جنيه للأردب عن العام الماضي لكل درجة من درجات النظافة كحافز تشجيعي للمزارعين وذلك وفقا للقرار الوزاري رقم 54 لسنه 2019 .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة