إسكان النواب
إسكان النواب


«إسكان النواب» تناقش اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء

حسام صدقة

الإثنين، 15 أبريل 2019 - 01:28 م

 

تعقد لجنة الإسكان اجتماعا اليوم، لمناقشة الملامح الرئيسية للائحة التنفيذية لقانون التصالح فى بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، وذلك بعد أن تم التصديق عليه من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك بحضور الدكتور عصام الجزار وزير الإسكان والمرافق، والجهات التنفيذية المعنية بإعداد هذه اللائحة.

 

وأكد المهندس علاء والى رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن لجنة الإسكان ستناقش جميع جوانب اللائحة التنفيذية لمشروع القانون خلال الاجتماع وتطلع على ما تم بشأن الصياغة النهائية للائحة التنفيذية للقانون في ضوء عمل اللجنة التي تم تشكيلها من قبل وزير الإسكان والوقوف على آخر المستجدات بشأنها والتأكد من أنها في صالح المواطن بإجراءات تنفيذية ميسرة.

 

كما أكد رئيس لجنة الإسكان أن القيادة السياسية حريصة على سرعة صدور اللائحة التنفيذية لقانون التصالح، منوهة بأنه فى ضوء حرص الجميع على مصلحة المواطنين فإن السلطة التشريعية بالتنسيق مع السلطة التنفيذية حريصة تمامًا على سرعة إصدار هذه اللائحة للبدء فورًا في تنفيذ إجراءات التصالح مع المواطنين في أسرع وقت ممكن للانتهاء من جميع مشاكلهم المتعلقة بمخالفات البناء وكذلك إنهاء النزاع المتداول أمام القضاء واستقرار أوضاعهم بأيسر الطرق وفقا لهذا القانون ولائحة التنفيذية.

 

وأوضح أنه بعد التصديق على قانون التصالح في مخالفات البناء فإن الإجراءات القانونية ضد المخالفين الذين ينطبق عليهم قانون التصالح سيتم إرجاؤها، لحين البدء في تنفيذ التصالح وفقًا للقانون لأن المواطن الذى يحصل على البراءة وفقا لقانون التصالح الجديد سيحصل على صك براءة من النواحي القضائية.

 

وبالنسبة لحالات التعدى بالبناء بعد صدور القانون أوضح رئيس لجنة الإسكان أنه يوجد تعليمات لكل المحافظين بالتعامل الفوري مع أي حالات تعدٍ داخل الدولة خلال الفترة الحالية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة