أرشيفية
أرشيفية


23 إبريل انعقاد مؤتمر تحلية المياه في الدول العربية بالقاهرة

هاني محمد

الإثنين، 15 أبريل 2019 - 01:40 م

أعلن د.زهير السراج، رئيس اللجنة التنظيمية، مستشار وخبير هندسة تحلية المياه بالمملكة العربية السعودية، انعقاد مؤتمر تحلية المياه الثاني عشر في البلدان العربية (ARWADEX2019) بالقاهرة في الفترة من 23-24 أبريل 2019.

 

 

ويأتي ذلك، بالتعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تحت مظلة وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ومجموعة أروادكس (ARWADEX) بالمملكة العربية السعودية وبرعاية دولة رئيس مجلس الوزراء.

 

وأوضح السراج، أن المؤتمر يشارك به أبرز المنظمات والمؤسسات الدولية والإقليمية استمرارًا للتعاون المثمر في دعم قطاع المياه في الدول العربية، كمنظمة التحلية العالمية IDA، ومنظمة التحلية الأوروبية EDS، وخبراء متميزين في تنفيذ كبريات مشاريع التحلية والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، والشركة السعودية لشراكات المياه، وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وهيئات المياه والطاقة بدول الخليج العربية، وقد شارك في معظم الدورات السابقة وزراء المياه المعنيين سواء من خلال الجلسات الافتتاحية والعلمية، أو حلقات النقاش.

 

وأكد د.محمد عبد العزيز الفوزان، رئيس اللجنة العلمية مستشار وخبير في هندسة تحلية المياه بالمملكة العربية السعودية، أنه إيمانًا بأهمية المؤتمر وما يطرحه من قضايا تهم قطاع المياه بشكل عام وفي الدول العربية بشكل خاص، فإن المؤتمر يستقطب كبرى الشركات الخاصة فى مجال تحلية مياه البحر.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة