خاص| مصادر بالطيران تكشف مهمة الوفد الروسي في مطاري الغردقة وشرم الشيخ
خاص| مصادر بالطيران تكشف مهمة الوفد الروسي في مطاري الغردقة وشرم الشيخ


خاص| مصادر بالطيران تكشف مهمة الوفد الروسي في مطاري الغردقة وشرم الشيخ

إنجي خليفة

الإثنين، 15 أبريل 2019 - 02:01 م

 

قالت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني، إن وفد أمني روسي، يقوم بجولة تفقدية لمطاري شرم الشيخ والغردقة، تمهيدا للاستئناف الكامل للسياحة الروسية إلى مصر خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم» إن وفد من المتخصصين في أمن الطيران وصل يوم  الأحد 14 أبريل وسوف ينتهي الوفد من عمله السبت 20 أبريل الجاري.

وأكدت المصادر أن ذلك يأتي في إطار المتابعات التي يقوم بها الجانب الروسي لمتابعة لاستئناف حركة الطيران والسياحة إلى المطارين بشكل كامل.

وأكدت المصادر، استعداد المطارات المصرية للتفتيش الروسي في أي وقت، حيث إن معايير التأمين داخل المطارات يتم تطبيقها وفقا لمنظمات الطيران الدولية ، كما تم تحديث المنظومة الأمنية داخل المطارات بشكل كامل، اجتازت المطارات العديد من التفتيشات الأوروبية والأمريكية خلال الفترات الأخيرة واستأنفت العديد من شركات الطيران رحلاتها إلى المطارات المصرية وتم تسيير خطوط جوية جدية إلى مختلف المطارات .

ومن جانبه أعلن الطيران المدني الروسي أن الخبراء الروس بدؤوا بإجراءات تفتيش في مجال الأمن في مطاري الغردقة وشرم الشيخ.

وقال ناطق في الهيئة "الخبراء الروس بدؤوا بالتحقق من الأمن في مطاري الغردقة وشرم الشيخ".

 

يذكر أن الرحلات الجوية الروسية المباشرة إلى المقاصد السياحية، الغردقة وشرم الشيخ، معلقة منذ سقوط طائرة تابعة لشركة "كوجاليم آفيا" الروسية ،من طراز "إيرباص 321"،في صحراء سيناء في 31 أكتوبر 2015، وعلى متنها 224 شخصا، ولكن الرحلات الجوية المباشرة بين موسكو والقاهرة استؤنفت في 11 أبريل 2018.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة