اللواء طيار أحمد جنينة رئيس للشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية
اللواء طيار أحمد جنينة رئيس للشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية


خاص| القابضة للمطارات: جاهزون لاستقبال الرحلات الروسية

إنجي خليفة

الإثنين، 15 أبريل 2019 - 02:27 م

 

قال اللواء طيار أحمد جنينة رئيس للشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، إن مطاري الغردقة وشرم الشيخ جاهزان لاستقبال أي رحلات وليست الروسية فقط .

 

وتابع رئيس للشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»، أن المنظومة الأمنية  بالمطارات المصرية على أكمل وجه بل تعتبر على أعلى مستوى عالمي موجود, وبالنسبة للجان التي تقوم بالتفتيش على المطارات المصرية وتحديدا مطاري شرم الشيخ والغردقة سواء القادمة من روسيا أو إنجلترا أو أمريكا يكونوا مبهورين بالمنظومة الأمنية المطبقة لدينا.

 

وأوضح اللواء طيار أحمد جنينة، أعتقد أن المنظومة  الأمنية المطبقة لدينا غير متوفرة في دول العالم بمراحل التفتيش والأسلوب المتبع في التفتيش وعناصر الشرطة والإجراءات الموجودة تفوق المستوى العالمي حاليا وأؤكد على ذلك.

 

وأكد رئيس للشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، حتى الآن لم يذكر شيء عن توقيع اتفاقيات أو استئناف حركة الطيران, ولكن نحن جاهزون لاستقبال أي وفود أو أي دول إذا كان في شرم الشيخ أو الغردقة أو مطار القاهرة أو أي مطار مصري نحن جاهزون وعلى أكمل وجهة.

 

كان وفد أمني روسي، قد بدأ أمس جولة تفقدية لمطاري شرم الشيخ والغردقة، تمهيدًا للاستئناف الكامل للسياحة الروسية إلى مصر خلال الفترة القليلة المقبلة.

 

وأوضحت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم» إن وفد من المتخصصين في أمن الطيران وصل أمس  الأحد 14 أبريل وسوف ينتهي الوفد من عمله السبت 20 أبريل الجاري.

 

وأكدت المصادر أن ذلك يأتي في إطار المتابعات التي يقوم بها الجانب الروسي لمتابعة لاستئناف حركة الطيران والسياحة إلى المطارين بشكل كامل.

 

وأكدت المصادر، استعداد المطارات المصرية للتفتيش الروسي في أي وقت، حيث إن معايير التأمين داخل المطارات يتم تطبيقها وفقا لمنظمات الطيران الدولية، كما تم تحديث المنظومة الأمنية داخل المطارات بشكل كامل، اجتازت المطارات العديد من التفتيشات الأوروبية والأمريكية خلال الفترات الأخيرة واستأنفت العديد من شركات الطيران رحلاتها إلى المطارات المصرية وتم تسيير خطوط جوية جدية إلى مختلف المطارات.

 

ومن جانبه أعلن الطيران المدني الروسي أن الخبراء الروس بدؤوا بإجراءات تفتيش في مجال الأمن في مطاري الغردقة وشرم الشيخ.

 

وقال ناطق في الهيئة "الخبراء الروس أنه تم البدء في التحقق من الأمن في مطاري الغردقة وشرم الشيخ".

 

جدير بالذكر أن الرحلات الجوية الروسية المباشرة إلى المقاصد السياحية، الغردقة وشرم الشيخ، معلقة منذ سقوط طائرة تابعة لشركة "كوجاليم آفيا" الروسية، من طراز "إيرباص 321"، في صحراء سيناء في 31 أكتوبر 2015، وعلى متنها 224 شخصا، ولكن الرحلات الجوية المباشرة بين موسكو والقاهرة استؤنفت في 11 أبريل 2018.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة