اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة
اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة


محافظ القاهرة: 679 مركزا انتخابيا تستقبل 8 ملايين مواطن بالتعديلات الدستورية

محمود كساب

الإثنين، 15 أبريل 2019 - 02:42 م

 

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، ضرورة التواصل مع المواطنين لزيادة الوعى لديهم بالتعديلات الدستورية وأهمية مشاركتهم فى الأدلاء بأصواتهم بحرية والمشاركة في هذا العرس الديمقراطى لتحقيق الاستقرار والأمان للوطن ، والاستمرار فى استكمال منظومة الاصلاح الاقتصادى ، وحماية حقوق وواجبات جميع المواطنين دون النظر الى اللون او العقيدة أو الجنس.


وأعلن المحافظ، بأنه تم الاستقرار بعد التنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات على تحديد 679 مركز انتخابي تشمل 1388 لجنة فرعية بجميع أحياء القاهرة ، بالإضافة إلى 44 لجنة عامة لأعمال فرز الأصوات تكون جاهزة لاستقبال 7,622,722 مليون ناخب لهم حق التصويت على مستوى القاهرة ، بالاضافة إلى 19 لجنة لإستقبال الوافدين من خارج. 
القاهرة .


وأكد محافظ القاهرة، أن دور المحافظة في التعديلات الدستورية يقتصر فقط على إتمام تجهيز وإعداد المقرات وتوفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم .


وشدد المحافظ، على رؤساء الاحياء بعدم السماح بوجود اي اشغالات بالقرب من المراكز الانتخابية والتنسيق مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة لرفع اي مخلفات اولا بأول وكذلك رفع كفاءة دورات المياه وتوفير مصادر المياه والكهرباء وتجهيز اماكن لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة مشيراً إلى أهمية دور المجتمع المدنى ممثلاً فى الجمعيات

الأهلية للتواصل مع المواطنين وزيادة الوعى لديهم بأهمية المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية .


جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة بحضور نواب المحافظ للمناطق الأربعة وأمانة سر اللواء محمد حنفى السكرتير العام والمحافظ ومديري مديريات الهيئات ورؤساء الأحياء .


وأشار المحافظ، إلى أن القاهرة تستعد حالياً لاستقبال عدة مناسبات خلال الفترة القادمة من بينها بطولة الامم الافريقية ، وأعياد الأخوة المسيحيين وشم النسيم وشهر رمضان المعظم .


وشدد المحافظ، على كل رئيس حى باعتبار ان البطولة تقام داخل الحى الخاص به حتى فى الأحياء التى لا تستضيف فاعليات البطولة والاهتمام بأعمال النظافة مشيراً إلى أن البطولة جدث رياضى سياسى من المتوقع أن يشهده ععد كبير من مواطنى الدول المشاركة فيه .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة