خالد العناني وزير الآثار
خالد العناني وزير الآثار


صور| خالد العناني يستقبل وزير الخارجية البولندي ويهديه «مركب خوفو»

ريم الزاهد

الإثنين، 15 أبريل 2019 - 03:48 م

 

استقبل د.خالد العناني، وزير الآثار، صباح اليوم، بمقر مكتبه بمنطقة آثار الهرم،  Jacek Czaputowicz وزير الخارجية البولندي، والوفد المرافق له.

يأتي ذلك في إطار زيارته الرسمية إلى جمهورية مصر العربية، وخلال اللقاء تم مناقشة العديد من الموضوعات لدعم سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال العمل الأثري ووضع رؤية مستدامة واضحة لهذا التعاون و استخدام التقنيات الحديثة في مجال العمل الأثري والمشاركة في الأبحاث العلمية المتعلقة به . 


 وخلال اللقاء سلط د. العناني الضوء علي أن البعثات البولندية تعمل في مجال الحفائر الأثرية بمختلف الأماكن داخل الجمهورية منذ أمد بعيد، مُشيرا إلى إمكانية التعاون المشترك في مجال إعداد خطط الإدارة  لمختلف المواقع الأثرية وخاصة المواقع المسجلة على قائمة التراث العالمي. 


 كما تطرق اللقاء إلى ما تبذله مصر في مجال الحفاظ على المواقع الأثرية المصرية القديمة و الإسلامية و القبطية حيث تعد مصر حالة فريدة تتجلى بها التنوع الديني والتعايش بين مختلف أطياف المجتمع، فيوجد بشارع مصر القديمة والذي يضم داخل رقعة صغيرة شواهد التنوع الديني داخل مصر من جامع و كنيسة ومعبد يهودي. 


ومن جانبه أبدي وزير الخارجية، حرص الجانب البولندي على التعاون في مجال الآثار خاصة وان هناك الكثير من الباحثين يعملون في مختلف المواقع الأثرية.


 كما أشار إلى أنها المرة الأولى التي يزور فيها مصر معربا عن سعادته البالغة بهذه الزيارة  والتي لم يتمكن فيها من زيارة العديد من المواقع الأثرية نظرا لالتزامه بالعديد من الاجتماعات. 


وفي نهاية اللقاء تبادل الوزيران الهدايا التذكارية حيث أهدي وزير الآثار وزير الخارجية مستنسخ من مركب خوفو الفرعونية.

 

العناني

العناني

العناني

العناني

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة