د. محمد شاكر - وزير الكهرباء د. محمد شاكر - وزير الكهرباء

قيمة استهلاك شهر.. «35 ألف جنيه» فاتورة كهرباء مواطن في الغربية

فوزي دهب- أحمد أبورية الإثنين، 15 أبريل 2019 - 04:37 م

في إحدى نوادر شركة الكهرباء بمحافظة الغربية فوجيء مواطن من كفر الزيات بمحافظة الغربية بشركة الكهرباء ترسل له إيصال كهرباء بمنزله المكون من غرفتين وصالة فقط تطالبه فيه بسداد مبلغ ٣٥ ألف جنيه قيمة استهلاك المنزل عن شهر مارس .

وأرسل إلينا المواطن أحمد غباشي حسان، شكوى لباب «صحافة المواطن»، قال فيها إنه تظلم لشركة الكهرباء، وقام الموظف المختص بتخفيض المبلغ لـ ١٩ ألف جنيه، متعللا باللوائح التي تجبره علي هذا التخفيض وفقا للمبلغ المرصود في الإيصال وأن عليه الدفع أو قطع الخدمة ثم التظلم .

وأضاف «غباشي» أنه يقطن في منزل بقرية أكوا الحصة التابعة لمركز كفر الزيات، مكون من غرفتين وصالة ومطبخ وحمام فقط علي مساحة لا تتعدى ١٢٠ مترًا وكان يدفع إيصالات الكهرباء فيما سبق في حدود ١٨٠ جنيها، إلا أنه فوجيء في الإيصال الأخير بمطالبته بمبلغ ٣٥ ألف جنيه عن اشتراك شهر مارس الماضي.

وأوضح أنه في البداية اعتقد أن هناك خطأ مطبعي في الإيصال، وذهب إلى الشركة حيث أخبره الموظف المسئول أنه لا يستطيع عمل شيء سوى أن يقوم بتطبيق اللائحة علي الإيصال وعمل تخفيض ليصبح المبلغ ١٩ ألف جنيه ثم إن عليه بعد ذلك أن يتظلم ويتم أخذ قراءة العداد مرة أخرى ومقارنتها بالقراءة في الإيصال وتعديلها .

وأشار إلى أن هذه الإجراءات ستأخذ وقتًا طويلًا، وهو مهدد بقطع الخدمة في حالة عدم السداد، فماذا أفعل وهل علي كمواطن تحمل أخطاء شركة الكهرباء .

تستقبل «بوابة أخبار اليوم» إبداعات القراء الأدبية والفنية ومقترحاتهم وشكواهم، على صفحة فيسبوك «بوابة أخبار اليوم»، إلى جانب الرقم المخصص للخدمة على تطبيق التواصل الاجتماعي «واتس آب» 01200000991.

فاتورة كهرباء
فاتورة كهرباء


الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة