الطائرة الجديدة من طراز ايرباص 320 نيو
الطائرة الجديدة من طراز ايرباص 320 نيو


«العربية للطيران» تضم أول طائرة «إيرباص A321neo LR» إلى أسطولها

محمد عبيد

الإثنين، 15 أبريل 2019 - 05:03 م

 

أعلنت شركة "العربية للطيران" عن تسلمها أول طائرة من طراز "إيرباص A321neo LR"؛ لتصبح أول شركة طيران في الشرق الأوسط تُسير هذا الطراز من الطائرات.

 

 

حلقت الطائرة الجديدة دون توقف من منشأة "إيرباص" في هامبورغ إلى "مطار الشارقة الدولي"؛ وهي الأولى بين 6 طائرات من الطراز ذاته سيتم إضافتها إلى أسطول الشركة الذي يضم حالياً 53 طائرة حديثة من طراز "إيرباص A320" تخدم أكثر من 155 وجهة عالمية انطلاقاً من مراكز عمليات الشركة الأربعة في دولة الإمارات العربية المتحدة (الشارقة ورأس الخيمة) والمغرب ومصر، ويتيح الإضافة الجديدة للشركة إمكانية إضافة رحلات متوسطة المدى إلى شبكة وجهاتها، وبالتالي ستمكنها من توسعة نطاق خطوطها الجوية، وتعزيز قدرتها الاستيعابية للركاب.

 

 

قال عادل العلي، الرئيس التنفيذي لـمجموعة العربية للطيران تمكننا الإضافة الجديدة من توسيع خدماتنا لتشمل وجهات جديدة مع الحفاظ على نموذج أعمالنا الاقتصادي ، ونتطلع لاستلام باقي الطائرات في عام 2019 .

 

تتميز الطائرة الجديدة بمحركات LEAP-1A من شركة "سي إف إم" ، وقدرة استيعاب مقصورة الطائرة تصل إلى 215 راكباً، فضلاً عن المقصورة الداخلية الجديدة المجهزة بأحدث التقنيات.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة