نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم


فيديو| شاهد أبرز أحداث الاثنين بنشرة «بوابة أخبار اليوم»

محمد وحيد- د.محمد كمال

الإثنين، 15 أبريل 2019 - 05:12 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث الاثنين 15 أبريل، والتي كان أبرزها، رئيس النواب: التصويت النهائي على التعديلات الدستورية.. غدًا، الجهاز التنظيمي: لا زيادة في فواتير مياه الشرب إلى الآن، «كاف» يرفض إقامة مباراة الهلال والنجم في السودان، وزير المالية: 4.9 مليون كارت إلكتروني لصرف مرتبات العاملين بالدولة، ٦ مايو.. الطعن على حكم عودة رئيس الزمالك للظهور بالفضائيات،  الرقابة تنفي وقف فيلم «بطل عادي» لمحمد رمضان.


أخبار مصر

رئيس النواب: التصويت النهائي على التعديلات الدستورية.. غدًا

قال د. علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن جلسة البرلمان غدا الثلاثاء، ستشهد التصويت علي مقترحات التعديلات الدستورية، بعد انتهاء مراجعتها بلجنة الشئون التشريعية والدستورية، مطالبا النواب بالتواجد مبكرًا خاصة أن الجلسة ستنعقد في تمام الساعة العاشرة.


رغم سوء الأحوال الجوية.. انتظام حركة الملاحة بمطار القاهرة

شهد مطار القاهرة الدولي، اليوم الاثنين، انتظاما في حركة الملاحة الجوية، وإقلاع وهبوط الطائرات وفقا للمواعيد المقررة لها بجدول التشغيل على الرغم من سوء الأحوال الجوية نتيجة موجة الطقس السئ.

وقالت مصادر ملاحية بالمطار، أن جميع الرحلات أقلعت وفقا للمواعيد المقررة لها بجدول التشغيل، ولا يوجد تأخير في إقلاع الرحلات أو وصولها ولم يحدث أي تحويلات إلى مطارات أخرى بديلة، سواء من مطار القاهرة إلى المطارات الأخرى أو العكس.

وأكدت المصادر، أن غرفة العمليات تتابع حالة الطقس وحركة الملاحة وإقلاع وهبوط الطائرات في مطار القاهرة والمطارات الإقليمية.


الجهاز التنظيمي: لا زيادة في فواتير مياه الشرب إلى الآن

أكد د. محمد حسن، رئيس الجهاز التنظيمي لمياه الشرب والصرف الصحي، أنه حتى الآن لا توجد هناك زيادة في فواتير المياه خلال الفترة الماضية حيث مازال يتم حساب الفواتير بالتعريفة السابق إقرارها في العام الماضي وتحديدًا منذ ٣١ مايو الماضي، ولم يحدث تحرك في هذه الشرائح منذ ذلك الحين.


وزيرة الصحة: فحص 10 مليون طالب بمبادرة الرئيس للكشف عن التقزم

أعلنت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، الانتهاء من فحص 10 ملايين و 267 ألف و 633 طالباً وطالبة منذ انطلاق مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للكشف المبكر عن أمراض "الأنيميا والسمنة والتقزم" لطلاب المدارس الابتدائية.


مدبولي: الاقتصاد المصري أصبح مستعداً للانطلاق نحو مستويات أعلى من النمو

أجرى د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مقابلة مع مؤسسة Business & Investment نُشرت في ملحق عن الاقتصاد المصري، وتم توزيعه مع عدد يوم الأحد 14 أبريل لصحيفة "واشنطن بوست" واسعة الانتشار.

وخلال مقابلة تحت عنوان"الإصلاحات الاقتصادية الجريئة تؤتي عوائد كبيرة"، أشار الملحق إلى أن الحكومة المصرية نفذت إصلاحات، ورسمت الخطط التي ستسمح في نهاية المطاف للقطاع الخاص بتولي مسئولية القيادة نحو تحقيق نمو مستدام وشامل.


أخبار الرياضة

«كاف» يرفض إقامة مباراة الهلال والنجم في السودان

رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» إقامة مباراة الهلال السوداني والنجم الساحلي التونسي في ربع نهائي الكونفدرالية بأم درمان لأسباب أمنية بعد تأجيل اللقاء.

وتقرر أن، يقام في مصر على استاد يتم تحديده لاحقا، يوم 22 أبريل، في التاسعة مساءا بتوقيت القاهرة.


الأهلي يعلن حالة الطوارئ استعدادا للقاء بيراميدز

قرر الجهاز الفني للنادي الأهلي إغلاق تدريبات الفريق الأول لكرة القدم ابتداء من غدٍ الثلاثاء استعدادًا لمباراة بيراميدز في بطولة الدوري المقرر لها مساء الخميس المقبل بملعب بتروسبورت.

أعلن ذلك الكابتن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة والذي أكد على أهمية المباراة وحرصه على توفير الأجواء المناسبة للمزيد من التركيز لدى اللاعبين والإصرار على الاحتفاظ بلقب الدوري.


حسنية أغادير يقدم شكوى في حكم مباراة الزمالك

قدم نادي حسنية أغادير المغربي، شكوى رسمية إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف»، ضد الحكم الأنجولي هيلدر مارتينز دي كارفالهو، بسبب قراراته خلال مواجهة الفريق أمام نادي الزمالك، أمس الأحد.

وتأهل الزمالك، إلى دور نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية، بعد الفوز على حسنية أغادير بهدف نظيف أمس الأحد، في إياب دور ربع النهائي، مستفيدا بالتعادل السلبي في لقاء الذهاب بالمغرب.


أخبار الاقتصاد

هشام طلعت: لا تراجع بسوق العقارات.. واتحاد للمطورين خلال شهر

أكد خالد عباس، نائب وزير الإسكان لشئون المجتمعات العمرانية الجديدة، إن قطاع التطوير العقارى يمر بمرحلة فى غاية الأهمية، مشيرا إلى أن الوزارة فى اجتماع متواصل مع المطورين العقاريين لإنشاء اتحاد المطورين العقاريين، وسيظهر الاتحاد للنور خلال شهر أو شهرين.


وزير المالية: 4.9 مليون كارت إلكتروني لصرف مرتبات العاملين بالدولة

قال د. محمد معيط وزير المالية أن الحكومة المصرية تقوم حاليا بصرف رواتب موظفي الجهاز الإداري للدولة والعاملين في جميع الوحدات المحاسبية لموازنة الدولة والهيئات الاقتصادية الكترونيا، حيث تم إصدار 4.9 مليون كارت الكتروني لصرف المرتبات ليقوم نظام الدفع الإلكتروني بالتحويل المباشر إلى الحسابات البنكية للموظفين، هذا إلى جانب إصدار 7 ملايين بطاقة لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم.

جاء ذلك اليوم خلال مشاركته في اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية في منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا مع مدير عام صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد ضمن اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين التي تختتم اليوم بالعاصمة الأمريكية واشنطن، حيث عرض الوزير خلال الاجتماع التجربة المصرية في التحول إلى النظم التكنولوجية في تعبئة الإيرادات العامة وبرامج الإنفاق وتقديم الخدمات العامة.


اليوم .. بدء سحب كراسات شروط الإعلان الحادي عشر للإسكان الاجتماعي

بدأت اليوم الإثنين، عملية سحب كراسات الشروط الخاصة بالإعلان الحادي عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي، بمكاتب البريد المُميكنة، بالمحافظات المطروح بها الوحدات.

 وأوضح هاني يونس المستشار الاعلامي لوزارة الاسكان انه تم طرح ما يزيد على 20 ألف وحدة سكنية جاهزة للتسليم الفورى بنظام التمليك للمواطنين منخفضى الدخل، بمساحة تصل إلى 90 م2 للوحدة (3 غرف وصالة)، بسعر 184 ألف جنيه بخلاف وديعة الصيانة بقيمة 5 % من قيمة الوحدة السكنية.


أخبار المحافظات

وزير الإسكان: تسليم قطع أراضي قرعة الإسكان المتميز بمدينة قنا الجديدة حتى 2 مايو المقبل

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه جار حاليا تسليم قطع أراضي الإسكان المتميز بمساحات من 600 م2 : 800 م2، بالحى 4، بمدينة قنا الجديدة، والمُخصصة بالقرعتين العلنيتين بتاريخ 11/11/2017، و22/9/2018، حيث بدأ التسليم من أمس الأحد 14/4/2019، ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 2/5/2019.


ميل برج مخالف بالمحلة ينذر بكارثة على المنازل المجاورة له

تسبب إنشاء برج مخالف بارتفاع ١٤ طابقاً في مدينة المحلة في حالة من الفزع بين سكان العقارات المجاورة له بعد حدوث تصدعات وشروخات في المنازل المجاورة له والتي يقطنون بها.

ووجه سكان العقارات نداء استغاثة إلى المسئولين في حي أول المحلة الكبري، واللواء هشام السعيد محافظ الغربية لسرعة التعامل مع البرج المخالف والذي يقع في شارع المستشار مع تقاطع مكتب العمل.

وحذر المواطنون من وقوع كارثة إذا تم ترك الوضع علي ما هو عليه خاصة أن هناك ميل واضح في البرج وذلك دون تحريك اي ساكن او محاولة البحث عن حل لهذا الموضوع. 


أخبار الحوادث

إحباط محاولة تهريب 20 لمبة مزودة بكاميرات تجسس بمطار القاهرة

تمكنت سلطات مطار القاهرة الدولي، من إحباط محاولة تهريب 20 لمبة مزودة بكاميرات تجسس محظور دخولها للبلاد، أخفاها راكب مصري لدى وصوله من الصين داخل حقائبه.

 

٦ مايو.. الطعن على حكم عودة رئيس الزمالك للظهور بالفضائيات 

قررت الدائرة الأولى فحص، بالمحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار سعيد القصير، نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل الطعن المقام من هيئة قضايا الدولة وكيلا عن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والذي طالب بوقف تنفيذ حكم السماح بظهور رئيس نادي الزمالك في الفضائيات لجلسة 6مايو المقبل.


5 مايو استكمال مرافعات الدفاع في «اغتيال النائب العام المساعد»

قررت المحكمة العسكرية المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، تأجيل سماع مرافعة الدفاع عن المتهمين بمحاكمة 304 متهما في قضية حركة "حسم" وعلى رأسهم الوزير الأسبق وعضو مكتب الإرشاد محمد علي بشر وقيادات أخرى بالجماعة الإرهابية، في القضية المعروفة إعلامياً بـ"محاولة اغتيال النائب العام المساعد"، لجلسة 5 مايو المقبل.


تأجيل محاكمة المتهمين في «كتائب حلوان» لـ19 مايو

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، تأجيل مُحاكمة 215 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميا بـ "تنظيم كتائب حلوان" لجلسة 19 مايو المقبل لاستكمال المرافعات.


أخبار الفن

الرقابة تنفي وقف فيلم «بطل عادي» لمحمد رمضان

نفى الدكتور خالد عبد الجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية وقف مشروع فيلم النجم محمد رمضان الجديد الذي يحمل عنوان «بطل عادي».

وأكد عبد الجليل في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم أن ما نشر بشأن وقف مشروع الفيلم لا أساس له من الصحة، موضحا انه لا توجد مشاكل على الفيلم ولكننا نأخذ وقتنا في قراءة السيناريو قبل الموافقة عليه.

وكان قد نشر في بعض المواقع الإخبارية بأن جهاز الرقابة على المصنفات الفنية رفض بشكل نهائي سيناريو الفيلم بدون أسباب وهو ما نفاه لنا رئيس الجهاز، يذكر أن فيلم «بطل عادي».. بطولة محمد رمضان وشيرين رضا وروبي ومن انتاج العدل جروب.

 

«حضن سيد رجب» لعروس يوقع «السعدني» في خلاف مع إحدى معجباته

تداول مستخدمو موقع «فيسبوك»، فيديو لتلبية الفنان سيد رجب، حُلم عروس في أن يحضر زفافها، وتسليمها لعريسها، بعد أن تأثرت بمشهد زواج ابنته في مسلسل «أبو العروسة».

وأظهر الفيديو مدى الفرحة التي سيطرت على العروس ووالدتها، ما دفعها للارتماء في حضنه بشكل أبوي مع البكاء من المفاجأة، وسط تصفيق الحاضرين وبكاء أهلها بعد أن تحققت أمنية ابنتهم في ليلة زفافها.

وانقسمت التعليقات على «فيسبوك»، بين منتقد لـ«الحضن الأبوي» باعتباره رجل غريب عنها، فيما تمنى فريق آخر السعادة لها مشيدين بتصرف الفنان سيد رجب واصفينه بـ«الأب» والفنان.

وكان من بين المؤيدين والمهاجمين للمنتقدين الفنان أحمد السعدني،  حيث كتب على حسابه الشخصي بموقع «تويتر»: «تعليقات البعض أن حضن سيد رجب الأبوي للبنت اليتيمة حرام يؤكد أننا في الدرك الأسفل من الحضيض».


برامج تجسس خبيثة تظهر في الاندرويد وتتسلل إلى الأيفون

كشف موقع «فوكس نيوز » أن خبراء في الأمن المعلوماتي أكد أن أحد برامج التجسس الخبيثة استطاع أن يصل إلى أجهزة «آيفون»، بعد فترة من ظهوره في أجهزة  أندرويد ، وسط مخاوف من قدرته على سرقة بيانات مهمة ، وتم العثور على البرنامج الخبيث لأول مرة في متجر «جوجل بلاي ستور» الخاص بـ«أندرويد» ، ويظن المستخدمون أنه تطبيق عاد لكنه ليس كذلك.


علماء يطورون «ملح جديد» لا يضر الصحة

طور فريق علمي في الولايات المتحدة تركيبة جديدة من الملح، بنسب قليلة من كلوريد الصوديوم.

وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قال عدد ممن جربوا هذه المادة، إنهم شعروا بالمذاق المالح المفضل لديهم، رغم قلة نسبة كلوريد الصوديوم الذي يقول أطباء إن الإكثار منه يؤدي إلى اضطرابات صحية.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة