لجنة السياسات بوزارة الرى
لجنة السياسات بوزارة الرى


عبد العاطي يعقد اجتماعا لمناقشة إستراتيجيات «الري» فى الفترة المقبلة

حمدي كامل

الإثنين، 15 أبريل 2019 - 05:58 م

عقدت وزارة الموارد المائية والري مساء اليوم اجتماع لجنة السياسات العامة، برئاسة د. محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري وبحضور الدكتور رجب عبد العظيم وكيل الوزارة والمشرف على مكتب الوزير وقيادات الوزارة لمناقشة المشروعات وإستراتيجيات وسياسات الوزارة في الفترة المقبلة والتي تخص الشأن المائي على المستوى القومي.


وتناول الاجتماع مناقشة موقف تنفيذ القرارات التي تم اتخاذها خلال الاجتماع الماضي وفى مقدمتها مقترح قيام قطاع المياه الجوفية  بتحصيل قيمة الخدمات والغرامات المقررة على مخالفة اشتراطات التراخيص للآبار الجوفية المستخدمة في ري المساحات الزراعية وموقف التعديات على النيل.


كما تم استعراض الخطة البحثية للمركز القومي لبحوث المياه في إطار استراتيجية الوزارة لتحسين إدارة الموارد المائية والتوسع في حصاد مياه الأمطار والسيول علاوة على التوسع في تحلية مياه البحر والمياه المسوس ورفع كفاءة البنية التحيتة لشبكتي الترعة والمصارف والمنشآت المقامة عليها، والمضي قدما في ترشيد استخدامات المياه ومشروعات التكيف مع التغيرات المناخية وحماية الشواطئ ومواجهة ارتفاع مستوى سطح البحر وتداخلها بمنطقة الدلتا ، والعمل على تحسين نوعية المياه وزيادة الاعتماد على مياه الصرف المعاد استخدامها بالقطاع الزراعي وتشجيع الابتكارات ومنظومة البحث العلمي وبرامج زيادة القدرات ورفع الكفاءات . 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة