سفير اليابان يفتتح مشروع تمكين ودعم توظيف المرأة بالقاهرة القديمة
سفير اليابان يفتتح مشروع تمكين ودعم توظيف المرأة بالقاهرة القديمة


سفير اليابان يفتتح مشروع تمكين المرأة بالقاهرة القديمة

وردة الحسيني

الإثنين، 15 أبريل 2019 - 06:15 م

افتتح صباح اليوم، ماساكي نوكي سفير اليابان بمصر، مشروع تمكين ودعم توظيف المرأة بمنطقة القاهرة القديمة، بحضور علي مختار رئيس مجلس إدارة مؤسسة جذور -التي تنفذ هذا المشروع مع الجانب الياباني-، و عزة الجندي ممثلة عن وزارة التضامن الاجتماعي. 


ويدعم المشروع المرأة في منطقة القاهرة القديمة من خلال برامج التدريب على مهارات اللغة الإنجليزية لمجال العمل والحاسب الآلي، كما أنه يوفر خدمات شاملة لدعم التوظيف مثل الإرشاد الوظيفي ودورات لتطوير المهارات الذاتية وتعزيز مهارات التواصل.


ومن جانبه أعرب السفير نوكي عن احترامه لمؤسسة جذور لجهودها المستمرة في إطلاق برامج لإحداث تغيير في حياة المرأة بمصر.


كما أشار إلى مبادرات اليابان لتعزيز دور المرأة على الساحة الدولية وأكد على أن اكتساب مهارات اللغة الإنجليزية لمجال العمل والحاسب الآلي سيساعد المرأة في الانضمام إلى سوق العمل الرسمي، وأوضح أن دور المرأة محوري لتحقيق تنمية اجتماعية واقتصادية مستدامة في مصر.


يأتي هذا المشروع في إطار برنامج المنح اليابانية،حيث بلغت قيمة المنحة المقدمة له 81,993 دولار. 


و قُدمت هذه المنحة في إطار مساعدات الحكومة اليابانية «برنامج المنح اليابانية لمشروعات أمن الإنسان على المستوى الأساسي» و الذي يقدم الدعم المباشر للجمعيات الغير هادفة للربح بما في ذلك المنظمات الغير حكومية في مجالات مثل الصحة والرعاية الاجتماعية والتعليم والبيئة والتدريب المهني وتمكين المرأة.. و منذ عام ۱۹۹٤، قامت اليابان بدعم حوالي ۱٦٧ مشروعاً فى مصر من خلال هذا البرنامج للمنح.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة