نبيل شعث
نبيل شعث


الدكتور نبيل شعث: «يا أهل وشعب مصر أنتم مصدر إلهامنا وقوتنا»

نور إبراهيم

الثلاثاء، 16 أبريل 2019 - 12:50 ص

نقل الدكتور نبيل شعث، ممثل الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، تحيات الرئيس لمؤتمر العمل العربي، شاكرًا تخصيص وقت كاف من أعمال المؤتمر لتوضيح تطورات القضية، بالإضافة لقضايا العمل والعمال. 

وقدم شكره لمصر على استضافتها أعمال المؤتمر، مضيفًا: "يا أهل وشعب مصر أنتم مصر إلهامنا وقوتنا". 

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها مساء اليوم الإثنين، في الجلسة الخاصة بأوضاع عمال وشعب فلسطين في الأراضي المحتلة، التي أقيمت على هامش انعقاد الدورة 46 لمؤتمر العمل العربية، الذي ينعقد بالقاهرة، ويستمر حتى 21 أبريل الجاري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور محمد سعفان وزير القوي العاملة ممثلا عن الرئيس السيسي، ومريم العقيل رئيس مجلس إدارة منظمة العمل العربية.

وأكد شعث أن واقع الشعب الفلسطيني الذي تكالبت عليه قوى العدوان وجعلت من غالبيته لاجئين حول العالم، والتعدي على حقوقه، بمؤامرات تحاك ضده، قد باءت جميعها بالفشل بصمود وبسالة الشعب الفلسطيني ضد من يتوهمون أنهم قد يجعلون فلسطين أرضًا بلا شعب أو شعبًا بلا أرض. 
وشدد على أن الشعب الفلسطيني سيستعيد وجوده ليؤكد للعالم أجمع أن وراءه ملايين العرب، الذين يقفون معه ضد الصفقات التي تريد انتزاع القدس، إلا انه يأبى إلا أن يكون صامدًا في قلوب وعقول جميع العرب. 

وأضاف أن الشعب الفلسطيني صامد كل الصمود على أرضه لا يغادرها بأي حال من الأحوال مهما تكالب المتكالبون وتآمر المتآمرون ومهما كانت الأخطار والصفقات.

من جانبه أكد كميل أبو سليمان وزير العمل اللبناني ورئيس المؤتمر، أن إرادة الدول الأعضاء تتجسد بمشاعر فياضة تجاه شعب فلسطين، لدعمه ومساندته على النضال العادل ضد سلطات الاحتلال وحقه المشروع غير القابل للتنازل لتقرير حقه. 

وشدد على الإدانة التامة للجرائم التي تقوم بها قوات الاحتلال وتجاوزاتها المستمرة، طالبًا ممارسة الضغط الدولي لكبح جماح الاعتداء الصهيوني، وإقامة دولة مستقلة وعاصمتها القدس العربية.

في نفس السياق أكد فايز المطيري مدير عام منظمة العمل العربية، أن القضية الفلسطينية تعتبر أهم الانشغالات الرئيسية والتي تأتي على رأس أولويات واهتمامات المنظمة، مجددًا دعوته لكل المؤسسات لتعزز تضامنها مع الشعب الفلسطيني، مضيفا: "كلي إيمان بيقينكم التام بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره". 

واختتم كلمته قائلا: "ندعو الله أن نصلي قريبًا في القدس الشريف، مهما قلنا فلن نعطي الشعب الفلسطيني حقه هذا الشعب الذي علمنا حب الكفاح وحب الوطن".
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة