وزير القوي العاملة وزير القوي العاملة

وزير القوى العاملة: «الشعب الفلسطيني يضرب أروع المثل في قوة صبره»

نور إبراهيم الثلاثاء، 16 أبريل 2019 - 12:55 ص

أكد وزير القوى العاملة محمد سعفان، التأييد الكامل للقضية الفلسطينية، وإدانة الممارسات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني بصفة عامة وضد العمال الفلسطينيين بصفة خاصة، حتى إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس العربية.

وشدد سعفان على عظمة وبسالة الشعب الفلسطيني، الذي يضرب أروع المثل في قوة صبره وتحمله في سبيل قضيته المحورية والأساسية التي تهم  العالم أجمع.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها في الجلسة الخاصة بأوضاع عمال وشعب فلسطين في الأراضي المحتلة، التي أقيمت علي هامش انعقاد الدورة 46 لمؤتمر العمل العربية، الذي انعقد بالقاهرة، ويستمر حتى 21 أبريل، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور نبيل شعث ممثلا عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن.

وقال سعفان: "أحب أؤكد على عدة نقاط مهمة وهي أن القضية الفلسطينية تأتي في صدارة اهتمامات مصر قيادة وشعب وحكومة وأصحاب أعمال وعمال.

وأشار إلى أن تفاقم الأوضاع في الأراضي الفلسطينية في ظل غياب مسئولية المجتمع الدولي تجاه ممارسات الاحتلال وحصار الشعب الفلسطيني لن تنال من عزيمة هذا الشعب الأبي ولن تزيده إلا إصراراً علي مواجهة الاحتلال حتى يتحقق الهدف المنشود المتمثل في إقامة دولته المستقلة، والتأكيد على أن القدس الشريف هي العاصمة الأبدية والدائمة للدولة الفلسطينية، وأن محاولات الاحتلال لتهويد القدس ومحو هوياتها العربية هي محاولات مصيرها محتوم بالفشل.

وشدد علي أن موقف مصر سيظل ثابتا للوصول إلى حل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وفق المرجعيات الدولية، مطالبا بدعم حقوق الشعب الفلسطيني في مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية والعدوان الصارخ الذي يتعرضون له. 

وأكد أن القضية الفلسطينية ستظل قضية العرب الرئيسية، والتي لا تزال تتطلب تكثيف الجهود لاستعادة المفاوضات الجادة التي تفضي لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد دعم مصر الكامل لجهود الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه المشروعة ورفضها لأية إجراءات أحادية ترمي لتكريس واقع الاحتلال على الأرض. 

واختتم كلمته مشدداً على أن مصر تتضامن وتقف مع الشعب الفلسطيني ضد الممارسات التي تمارسها السلطات الإسرائيلية، وسلطات الاحتلال الإسرائيلي تجاه عمال وشعب فلسطين، مطالبا المجتمع الدولي باتخاذ موقف واضح ضد الممارسات الإسرائيلية وتبنى طريق السلام وإنهاء الاحتلال.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة