صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


اليوم.. استكمال المرافعة عن علاء وجمال مبارك بـ«التلاعب بالبورصة»

خديجة عفيفي

الثلاثاء، 16 أبريل 2019 - 01:48 ص

تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، الثلاثاء 16 إبريل، محاكمة علاء وجمال مبارك و9 آخرين في قضية التلاعب بالبورصة.

كانت المحكمة قد استمعت إلى مرافعة المحامي فريد الديب عن علاء وجمال"، معلقًا على الاتهامات المسندة إليهم، قائلا: "مافيش حاجة أبدًا".

وأوضح "الديب"، خلال مرافعته أمام المحكمة، أن وقائع الدعوى تم تحريكها وأخذت الشكل الذي هي فيه في فبراير 2012، مشددًا على أن التاريخ له أهمية، ليعقب بأن الوقائع كان هدفها الإساءة للمتهمين السادس والسابع "علاء وجمال مبارك"، وجمال على وجه الخصوص.

وتابع: "البلاغات التي وردت في البداية كانت خرافية، وأن لا علاقة بها بواقعة البنك الوطني.

وشدد على أن موكله لم يكن شريكًا في شركة "بليون" في وقت وقائع الدعوى، ذاكرًا بأنه اشترى حصة شقيقه في فبراير 2008، مقدمًا مستند رسمي بذلك، وأنه لم يكن شريك خلال الصفقة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد علي الفقي وعضوية المستشارين محمود يحيى رشدان، وعبد الله عبد العزيز سلام، والمستشار أسامة يوسف أبو شعيشع، وأمانة سر مجدي جبريل.

أسندت النيابة العامة إلى جمال مبارك اشتراكه بطريقة الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين في جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونًا و628 ألفًا و646 جنيهًا، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بدولة قبرص.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة