الزراعة: مشروع «ملء الفراغات»  حصل على 2.9 مليار جنية قروضا من مبادرة المركزي الزراعة: مشروع «ملء الفراغات»  حصل على 2.9 مليار جنية قروضا من مبادرة المركزي

الزراعة: مشروع «ملء الفراغات» حصل على 2.9 مليار جنيه قروضا من مبادرة المركزي

عادل إسماعيل الثلاثاء، 16 أبريل 2019 - 10:20 ص

قالت الدكتورة مني محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إن مشروع ملء الفراغات  حصل على 2.9 مليار جنية قروضا من مبادرة البنك المركزي.

جاء ذلك خلال افتتاح المؤتمر السنوي للجمعية المصرية لمنتجي الألبان بحضور أكبر شركات إنتاج الألبان وشركات الأدوية البيطرية واللقاحات ومديري المعاهد البحثية ورئيس وممثلي الهيئة العامة للخدمات البيطرية وممثل البنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية.

وأوضحت محرز، أن قطاع إنتاج الألبان هام جدا للدولة والقيادة السياسية والحكومة تولي اهتماما كبيرا لهذا القطاع وتدعمه بداية من النظم المزرعية حتى الإنتاج والتصنيع وقد أصدر رئيس مجلس الوزراء قرارا بإنشاء لجنة من الخبراء والمختصين لدراسة زيادة الإنتاج الحيواني من اللحوم والألبان والأسماك والدواجن وتهتم بإيجاد حلول للمشاكل في كل قطاع وتوفير الدعم البيطري وكمية المياه المطلوبة لكل قطاع.

وأكدت محرز، أنه سيتم رفع مشروع إنشاء الاتحاد العام لمنتجي الألبان إلى د. عزالدين أبوستيت وزير الزراعة و استصلاح الأراضي  لقديمه إلى مجلس النواب للموافقة عليه أسوة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة