المنتدى الرابع لتمويل التنمية
المنتدى الرابع لتمويل التنمية


السعودية تشارك في المنتدى الرابع لتمويل التنمية بالأمم المتحدة في نيويورك

نادر غازي

الثلاثاء، 16 أبريل 2019 - 11:32 ص

 

شاركت السعودية أمس بوفد رفيع المستوى في افتتاح أعمال المنتدى الرابع لتمويل التنمية، الذي ينظمه المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة.

ويسلط المنتدى الضوء في دورته الرابعة على عدد من الموضوعات التي تهدف لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة العام ٢٠٣٠م، كالاتجاهات غير الاقتصادية الناشئة وتأثيرها على الاقتصاد كالتغير المناخي، وإبراز الفرص والمكاسب المحتملة من معالجة هذه الاتجاهات، مع التركيز على تسريع التقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وسبل إيجاد واحتضان الفرص الجديدة، كما سيركز على أوجه عدم المساواة في الأجور وفرص العمل بين الرجل و المرأة ومدى تأثير ذلك على الاستدامة، ودور النظم المالية في تعزيز قدر أكبر من المساواة.

وسيناقش المنتدى كذلك سبل تعبئة التمويل للعمل على الحد من تأثيرات التغير المناخي بهدف زيادة النمو الاقتصادي، من خلال الاستثمارات في التخفيف من حدة انبعاثات الكربون، تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة.

الجدير بالذكر أن المملكة من الدول التي تولي أهداف التنمية المستدامة اهتمامًا كبيرًا وتدعم خطة الأمم المتحدة للوصول لهذه الأهداف بحلول العام ٢٠٣٠م وحققت تقدمًا ملحوظًا في سبيل تحقيق أهدافها بما يتواءم مع رؤية المملكة ٢٠٣٠.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة